تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

خطط وزارة الاتصالات والتقانة للانتقال إلى الجيل الرابع من نظم الاتصالات

20140403_164621_5195

ناقش المشاركون في محاضرة أقامها قسم الهندسة المعلوماتية بفرع نقابة مهندسي طرطوس استراتيجية وخطط وزارة الاتصالات والتقانة للانتقال إلى الجيل الرابع والتطبيقات التي يوفرها.

وبين الدكتور المهندس علي الظفير معاون وزير الاتصالات والتقانة حتمية الانتقال إلى الجيل الرابع من نظم الاتصالات في سورية مستعرضا البيئة التشريعية الممهدة لذلك لاسيما القانون رقم 18 لعام 2010 وتطور استخدامات الهواتف الذكية في كل أنحاء العالم بالاستفادة من أنظمة الاتصال النقالة عريضة الحزمة “إل تي إي”.
ولفت الظفير إلى “أن العمل جار في سورية لتهيئة المناخ للاستفادة من تقنية إل تي إي” حيث تعمل الوزارة على تأمين التردد المطلوب فيما تنفذ الشركة السورية للاتصالات عددا من المشاريع في هذا الخصوص بسعات هائلة “يفترض أن تكون جاهزة في نهاية العام”.
وأشار إلى أن أبرز المعوقات تتمثل بالحاجة لتفريغ كامل الترددات المطلوبة لعمل شبكة الجيل الرابع وصعوبة الانتقال السريع من الجيل الثالث بسب الحظر التكنولوجي مؤكدا أنه يجري تذليلها بالتعاون بين الجهات المعنية.
بدوره ركز الدكتور المهندس كنان غانم مدرس مادة هندسة الحواسيب في جامعة تشرين باللاذقية على التطبيقات التي تقدمها انظمة اتصالات إل تي إي المصممة لنقل كم هائل من البيانات بطريقة مرشدة في التكلفة واستهلاك الطاقة وبمرونة في عرض الحزمة وسرعة كبيرة حسب طلب الزبون موضحا أن الجيل الرابع من أجيال الاتصالات اللاسلكية الخليوية يوفر خدمات الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة.
وأوضح رئيس فرع نقابة المهندسين بطرطوس المهندس حكمت اسماعيل أهمية المحاضرة في دعم التوجه إلى استثمار تقنيات الاتصال في تسهيل العمل الهندسي وإيجاد منافذ أكثر للعمل بمجال هندسة الاتصالات والاستثمار في الطاقات المتجددة كطاقة الشمس والرياح والأمواج مشيرا إلى الحاجة مع ازدياد عدد المهندسين في طرطوس إلى صناعات تغطي الاستراتيجيات الهندسية وتؤمن المزيد من فرص العمل.
ويضم فرع نقابة المهندسين بطرطوس نحو 11 ألف مهندس ومهندسة.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات