تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

بمشاركة 42 شركة وطنية وأجنبية افتتاح المعرض الثاني لإعادة إعمار سورية.. وزير الاشغال : يقدم قيمة مضافة للشركات وتعريفهم بفرص الاستثمار و العمل

11260836_440740559421378_641135846939711021_nبانوراما طرطوس-وفاء فرج:

افتتحت اليوم  الاثنين فعاليات المعرض الثاني لإعادة إعمار سورية الذي تنظمه المؤسسة السورية الدولية للتسويق /سيما/ بالتعاون مع وزارة الإشغال العامة ودعم من اتحاد غرف التجارة السورية بفندق (داما روز ) في دمشق تحت عنوان (السوريون يبنون سورية) بمشاركة 42 من الشركات الوطنية والأجنبية العاملة في مجال الإعمار وخدماته وعدد من السفارات المعتمدة بدمشق.

11263061_440740392754728_675287765345729353_nواكد وزير الاشغال العامة المهندس حسين عرنوس اهمية هذا المعرض الذي يقدم قيمة مضافة من خلال تعريف الشركات على فرص الاستثمار و العمل في سورية مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الشركة المنظمة لهذا المعرض والتطور اللافت في عدد و اختصاصات الشركات المشاركة في دورته الحالية عن الدورة السابقة التي اقيمت آواخر العام الماضي.

وبين الوزير عرنوس ان الجهات الحكومية بما فيها وزارة الاشغال اضافة الى الفعاليات الاقتصادية والتجارية تحضر لعملية اعادة اعمار سورية معتبرا ان المعرض خطوة في الاتجاه الصحيح للتحضير لعملية الاعمار في سورية مشيرا الى ما يتضمنه المعرض من تقنيات وتجهيزات حديثة خاصة بالبناء و التشييد السريع و الطاقة البديلة خاصة بعملية البناء و الاعمار و احتياجاتها ما يدل على تعافي بلدنا الحبيب سورية.

11258066_440740539421380_6976424984911872688_n ونوه بالحضور البارز للعديد من الشركات الاجنبية والعالمية في هذا المعرض ما يدل على ان استعداد هذه الشركات للمساهمة في عملية الاعمار لافتا الى ان كل من وقف مع سورية في هذه الازمة سيكون شريكا اساسيا في عملية الاعمار و التي نأمل ان تكون قريبةجدا و ستعود سورية الى افضل مما كانت علية و أشار وزير الاشغال العامة إلى أنه رغم كل الاجرام والتخريب الذي تدعمه الدول المعادية لسورية لن تثني اراداة السوريين عن بناء بلدهم بايديهم مبينا ان كل الشركات العارضة الاجنبية لديها كوادر سورية وطنية تعمل بكافة السبل و الوسائل لبناء بلدهم سورية و ان وزارة الاشغال وما يتبع لها من شركات و جهات مقاولة وانشائية وعدد كبير من المهندسين مستعدة للدخول وبقوة في عملية الاعمار بعد ان تم وضع الخطط و البرامج العملية وفق الاولويات و الامكانيات المتاحة.

10690079_440740869421347_5703060359164243751_nوأكد مدير عام المؤسسة موفق طيارة أن مشاركة العديد من الشركات الأجنبية من النمسا والصين وكوريا الجنوبية إضافة إلى الشركات الوطنية في الدورة الجديدة للمعرض يتيح تلبية متطلبات عملية إعادة الإعمار واستقطاب التقنيات الحديثة من مختلف دول العالم لرسم ملامح استراتيجية العمل للمرحلة القادمة معتبرا أن سورية لن يبنيها إلا أبناؤها وعيونهم على المستقبل.

ويتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام عدة مجالات تشمل خدمات البناء والإنشاء والخدمات العقارية والهندسية والإكساء الداخلي والخارجي والطاقة والقوى المحركة والاستشارات الفنية و البنى التحتية والتعهدات الميكانيكية والبنوك وشركات التأمين. ويشمل برنامج المعرض إقامة عدد من المحاضرات العلمية و التخصصية يومي الثلاثاء والأربعاء حول الشروط الفنية العامة لاستيعاب تقنيات عملية البناء الحديثة وتطوير أدوات الإنتاج لمرحلة إعادة الإعمار للشركة العامة للبناء وحلول الطاقة البديلة لشركة(ال جي) و التقنيات الحديثة في الربط الشبكي وأجهزة عدم انقطاع التيار الكهربائي وتقنيات الإنارة البديلة لشركة ( ا بي تك) وعرض لتجربة الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية في الكشف عن الأبنية المتضررة ومفاهيم ومبادئ أساسية في التصميم الزلزالي للأبنية.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات