تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

نحو ادارة عامة سورية اكثر شفافية ووضوح ومسؤولية وقياس وتقييم وتحفيز

abdelrahman-taishori216عبد الرحمن تيشوري / عضو مجلس الخبراء في وزارة التنمية الادارية

الاستثمار الأمثل للوقت:
الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك واليوم توجد اقتصاديات للوقت
خدمة الزبائن ونوعية الخدمة
نحن في خدمتكم وأنتم من يدفع رواتبناوعلينا احترامكم وخدمتكم

المواطنون والشركات والموظفون هم زبائننا وهم ارباحنا

نتعلم من الشكاوى ونرحب بالاقتراحات وابوابنا مفتوحة

من يأتي أولاً يغادر أولاً

إن كنت تحتاج لمعجزة راجع المكتب المجاور- تنسيق دائم ومنطق نحن ونحن
إذا نظرنا إلى الموضوع من زاوية بناء المؤسسات فإن لإصلاح الإدارة العامة أيضاً أهدافه التي تتمثل في تعزيز إمكانات العلاقات العامة والتنمية الادارية في المؤسسات العامة وذلك لكسب الدعم الشعبي ولتكوين موقف إيجابي تجاه المؤسسات العامة ولتشجيع المشاركة الشعبية الفعالة في عملية اتخاذ القرار. وإن الهدف النهائي هو بناء إدارة سورية جديدة أكثر شفافية ووضوحاً ومسؤولية. إذ إن تعزيز إمكانات المعلوماتية في المؤسسات العامة في سورية سيقدم الدعم أيضاً لتنفيذ تشريع “حرية الوصول إلى المعلومات العامة”.
ومن أجل تحقيق هذه الأهداف في الأعوام الخمسة القادمة يجب تعريف وتطوير وظائف جديدة في التواصل والعلاقات العامة والاعلام الاداري والموارد البشرية. ستعتمد الوزارات والمحافظات سياسات خاصة بالمعلوماتية. وتحدد هذه السياسات أية وثيقة (مثل الرسائل الإخبارية والمواقع الحكومية الإلكترونية) سيتم اعتمادها. وسيتم تحضير الوثائق وتنظيم العمل بالعلاقات العامة وحمايته وتطويره. وفي الوقت ذاته يجب أن تعزز الوزارات والمحافظات إمكانيات المعلوماتية عن طريق تقديم مراكز وإيجاد شواغر في تلك الإدارات التي لم تكن تقوم بعمل العلاقات العامة. وسيتم إنشاء وتقديم توصيف وظيفي واضح وتعريف للمؤهلات المطلوبة لوظائف العلاقات العامة وتدريب كافة موظفي العلاقات العامة باستمرار.
يتطلب الإصلاح تطوير العلاقات بين المؤسسات بحيث يوضع موظفو العلاقات العامة والموارد البشرية والتنمية الادارية قرب قمة الهيكل التنظيمي وأن يكون لديهم وصول مباشر إلى قضايا التطوير وأن يشاركوا في مناقشتها. بالإضافة إلى ذلك ستمكن آلية تنسيق بين مكاتب العلاقات العامة النشاطات المشتركة من رفع مستوى الوعي ومن تبادل الآراء والخبرات ومن إدارة المعرفة ومن تقاسم الخبرات وتأسيس شبكات معلومات لتنظيم توزيع أسهل لمواد التطوير وتقاسم فرص التدريب ونحن نقول بضرورة تمثيل مديري التنمية الادارية في مجالس الادارات والمجالس الانتاجية وكل اللجان في كل الجهات العامة.
ستساعد أدوات الاتصال الحديثة (مثل المواقع الإلكترونية التفاعلية والشبكات الداخلية وشبكات البريد الإلكتروني بالإضافة إلى جلسات المناقشة والمناسبات والطاولات المستديرة العامة) المؤسسات للتواصل مع نشاطاتها ومواقعها وشرح خدماتها بشكل مهني ضمن الوقت المحدد لمصلحة المواطنين.
كما نرجو السيدين وزيري الاعلام والثقافة بتوجيه الاجهزة والجهات التابعة لهم لدعم برامج الخطة الوطنية للتنمية الادارية عبر التعميم على المراكز الثقافية والمراكز التلفزيونية والفضائيات لادراج محاضرات وندوات نصف سنوية عن الخطة الوطنية وبرامجها ومشاريعها واستضافة الخبراء للحديث عن هذه الخطة الوطنية الكبيرة جدا بحجم الوطن السوري

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات