تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

بمناسبة عيدي المولد النبوي والميلاد المجيد … جامعة الأندلس والاتحاد الوطني لطلبة سورية يكرمان 100 اسرة شهيد

أقامت جامعة الأندلس الخاصة بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم حفل تكريم لأسر الشهداء وذلك بحضور الدكتورة فيروز الموسى عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – رئيس مكتب التعليم العالي القطري وعدد من الرفاق في 12435884_753566928076555_761676147_n-200x120والدولة ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وحشد من أساتذة وطلبة الجامعة.

راسخة في الذاكرة
وأكدت الرفيقة الموسى أن سورية بفضل حكمة قيادتها وبسالة جيشها وصمود شعبها ستبقى صامدة وستنتصر على الارهاب وفكره الظلامي الأسود، ونوهت بمبادرة جامعة الأندلس بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في تكريم أسر الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة ليحيا الوطن عزيزاً شامخاً كما كان وسيبقى بفضل تضحياتهم التي ستبقى راسخة في الذاكرة، ولفتت إلى أن أسر الشهداء هم أمانة في الأعناق وفي ختام كلمتها عاهدت الشهداء وأسرهم على المضي على درب النصر والعزة…
عبق الشهداء
12434566_753566988076549_136587258_n-550x330وألقت الزميلة دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية – رئيس مكتبي المعلوماتية والتعليم الخاص كلمة أكدت من خلالها حرص الاتحاد على مواكبة مسيرة العلم وكل الفعاليات الوطنية والاجتماعية في جامعة الأندلس بروح الفريق الواحد (قيادة سياسية وحزبية وطلابية وتعليمية) من خلال مشاركة هموم الطالب وآماله وأمنياته وخاصة مع التحديات التي تواجه كل جامعة وكل طالب وكل أسرة…وأضافت نتطلع اليوم كجيل شاب إلى الأمام والغد الذي نصنعه نحن الذين نقود هذا الانتصار من عبق الشهداء الذي يزيدنا منعة وقوة وسنحافظ على هذا الانجاز ونحمي منشآتنا العلمية والحكومية والخاصة والأهلية ونحمي كل ذرة تراب في وطننا الغالي.
سنبقى على خطاكم
ونوه الدكتور عبد الناصر حرفوش رئيس مجلس الأمناء في جامعة الأندلس في كلمته بأهمية تكريم أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن وعاهد الشهداء باسم إدارة وأساتذة وطلبة الجامعة أن يبقوا على خطاهم ببذل المزيد من الجهد في سبيل تقديم أرقى المستويات العلمية والاهتمام بشكل خاص بذوي الشهداء.
سيكون لها بالغ الأثر
12404615_753567148076533_926010405_n2-200x120وألقى الياس ضاهر شقيق الشهيد فراس ضاهر كلمة ذوي الشهداء شكر من خلالها الاتحاد الوطني لطلبة سورية وجامعة الأندلس على هذه المبادرة الكريمة بتكريم أسر الشهداء مؤكداً أنه سيكون لها بالغ الأثر على ذوي الشهداء الذين يفخرون بأنهم قدموا فلذات أكبادهم فداءً للوطن الأغلى سورية.
يجتمعان كل يوم
الأستاذ عبد الله السيد المشرف الديني في مديرية أوقاف طرطوس أكد أن عيدي المولد النبوي وميلاد السيد المسيح يجتمعان كل يوم في سورية بفضل تضحيات الشهداء الذين رووا أرض الوطن بدمائهم الطاهرة دفاعاً عن عزته وكرامته، مخاطباً أسر الشهداء: أنتم ذوي الأبطال الذين أقدامهم بالأرض راسخة وأيديهم على الزناد قابضة وألسنتهم بالحق ناطقة.. أنتم الذين تجمعون المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد…. أنتم الذين تدافعون عن النموذج المشرق في الوحدة الوطنية التي تميزت بها سورية على مر العصور مؤكداً أن العروبة ولدت في سورية وستبقى في سورية هي عروبة البعث … عروبة القائد المؤسس حافظ الأسد مشيداً بمبادرة جامعة الأندلس والاتحاد الوطني لطلبة سورية وبصمود الجيش العربي السوري خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
شعب واحد
وقال عضو اللجنة الفقهية بطرطوس الشيخ علي رمضان خطيب جامع الامام علي في الشيخ سعد أننا في سورية نشأنا منذ القدم على حقيقة واحدة أننا شعب واحد وننتمي بصدق إلى هذا الوطن سورية وحيا أرواح الشهداء الطاهرة مؤكداً أن سورية بفضل دمائهم وصبر أسرهم وتضحيات جيشنا الباسل ستنتصر على الارهاب وداعميه.
تحية لأرواح الشهداء
وعبر القس سلام حنا عن سعادته في حفل تكريم أسر الشهداء مشيراً إلى أهمية تزامن هذا الحفل مع عيدي المولد النبوي الشريف وميلاد السيد المسيح وحيا أرواح الشهداء وصمود الجيش العربي السوري متمنياً أن يعم السلام والأمان على سورية في العام القادم
وفي ختام الحفل تم تكريم حوالي 100 أسرة شهيد، وعبر ذوي الشهداء عن شكرهم وامتنانهم لأصحاب المبادرة التي تنم عن الإجلال والإكبار لأرواح الشهداء الأبرار.
تخلل الحفل فقرات غنائية قدمتها فرقة كورال الكلمة وفرقة جامعة الاندلس

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات