تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

وزارة العدل تعلن عن رغبتها في تعيين 70 محامي كمستشارين بمحاكم الاستئناف

14457836422844766226_أعلنت وزارة العدل، عن رغبتها في تعيين 70 محاميا استاذا كمستشارين في محاكم الاستئناف التموينية والتجارية والمصرفية، وقضاة بداية باختصاص قضايا تموينية تجارية ومصرفية، وقضاة تحقيق مالي وقضاة نيابة عامة مالية.
وجاء في اعلان للوزارة، يشترط في المتقدم الى المسابقة أن يكون حائزا شروط التوظيف المنصوص عليها في المادة 70 من قانون السلطة القضائية، الصادر بموجب المرسوم التشريعي رقم /98/ تاريخ 15/11/1961 وتعديلاته.
كما يشترط الا يتجاوز عمر المرشح عند تاريخ تقديم الطلب 40 عاما بالنسبة لقضاة النيابة العامة المالية، و44 عاما بالنسبة لقضاة التحقيق المالي، و46 عاما بالنسبة لقضاة البداية، و50 عاما بالنسبة لقضاة الاستئناف، وأن يتقدم المرشح بصورة مصدقة عن الإجازة في الحقوق من إحدى الجامعات السورية، أو ما يعادلها إضافة الى وثيقة اجتياز مهارات استخدام الحاسوب من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، أو أحد فروعها في المحافظات.
وتشتمل المسابقة على امتحان تحريري ومقابلة مع مجلس القضاء الأعلى ومعامل التثقيل، “معدل التخرج، بحيث يكون مجموع درجاتها الكلية 100 درجة.
ويبدأ توزيع الاستمارات والتوقيع عليها وقبول طلبات الاشتراك في المسابقة اعتبارا من الاول من شهر شباط القادم وحتى نهاية الدوام الرسمي في الـ 29 منه.
وتعلن أسماء المقبولين من المتقدمين الذين يستوفون الشروط المطلوبة في كل عدلية على حدة بالمحافظات بقرار من وزير العدل وذلك في لوحة إعلانات وزارة العدل بدمشق وفي لوحة إعلانات كل عدلية وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة ويحق للمتقدم الاعتراض خلال ثلاثة أيام من تاريخ الإعلان.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات