تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

قرار جديد لوزير التجارة الداخلية يقضي بمصادرة بضائع المحلات المخالفة

الداخلية-توقف-عصابات-تزور-قسائم-التموين-بخدع-تكنولوجيةأصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعبان شاهين قراراً بحجز كامل البضاعة للمواد والسلع الاستهلاكية الأساسية في حال قيام المستوردين أو المنتجين أو تجار الجملة أو نصف الجملة بمخالفة أحكام قانون حماية المستهلك رقم ١٤ لعام ٢٠١٥ لجهة الاحتكار أو الإمتناع عن البيع أو عدم تداول الفواتير النظامية .
وبحسب القرار رقم 1282 الذي نشره موقع الاقتصادي فقد تم تحديد القواعد المتبعة للسلع الاستهلاكية المضبوطة بسبب المخالفات التي نص عليها القرار، ففي حال كانت السلعة من السلع التي تتعامل بها إحدى الشركات أو المؤسسات التابعة للوزارة فيجري تسليمها أصولاً إلى فروعها بالسعر المثبت بموجب الصك التسعيري الصادر عن الوزارة محسوما منه نسبة الربح المقررة ويحال الضبط إلى القضاء أصولاً.
وفي حال اعتذار المؤسسات عن الاستلام أو كون المادة سريعة التلف فيتم البيع بالمزاد العلني أو بيع المادة للمخالف وحجز قيمتها لصالح القضية و إذا قضى الحكم القضائي بإعادة السلع المحجوزة لصاحبها وكانت قد بيعت أو جرى التصرف بها فتعاد قيمتها وفق الصك التسعيري الصادر عن الوزارة لصاحبها .
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات