تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

انتصار الدم على السيف..  ملتقى النحت الدائم طرطوس أم الشهداء- بلدة النقيب سيتابع مسيرة تألقه لهذا العام ايضا..

13501692_1744090095880130_6154537581631821626_n

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

وهذا العام ايضا سيكون عشاق الفن على موعد مع طقس جديد من طقوس الحياة والجمال.. ومع ارادة صلبة وعزيمة في تطويع الجماد واعادة انبعاث الحياة لحجر أو لجزع شجرة أصابه اليباس.. فملتقى النحت سيتابع فعالياته IMG_3708ونشاطاته هذا العام ايضا وليتابع مسيرة النجاح بفضل هذا التناغم الفريد من نوعه ما بين ثلاثة مقومات كانت سبباً رئيسياً في نجاح وتألقه في الصيف الماضي .. وهذه المقومات هي الرعاية والاهتمام الرسمي والشخصي للسيد محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى الذي كان مهتماً ومتابعاً لمجمل تفاصيل العمل وداعماً له في كل مرحلة من مراحله، ومن مقومات النجاح ايضا ذلك الاحتضان الأهلي المتمثل ببلدة النقيب وأهلها ووجهائها وعلى رأسهم IMG_3750الأستاذ عبد المجيد سرور الذي يبادر ويقدم الدعم السخي لإنجاح أي مبادرة أو أي عمل من شأنه الارتقاء بمكانة بلدته وهو نموذج يحتذى به.. ، اما العامل أو المقوم الثالث فيتمثل بالفنانين “النحاتين” وهم من يجسد الأفكار ويطبقها على الحجر والخشب.. والذين أرادوا المشاركة هذا العام بشكل تطوعي عرفاناً منهم ورداً للجميل والتكريم الذي لاقوه في دورة العام الماضي..

ويقول المهندس ظهير سرور رئيس مجلس بلدة النقيب أن ملتقى النحت على الخشب هو من فعاليات ملتقى النحت الدائم طرطوس أم الشهداء المستمرة دائما في إيصال رسالة السوريين بأن سوريا الحضارة لن تموت IMG_3725..وإنها انتصرت على الإرهاب والهمجية والبربرية بفضل تضحيات جيشها العظيم وقائدنا الصامد وشعبها المعطاء والذي يقدم أغلى ماعنده للدفاع عن حضارة سوريا وكرامتها وعزتها..

وأضاف سرور أن الملتقى سينطلق السبت المقبل برعاية كريمة من السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى حيث يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على مجمل الأمور التنظيمية في ساحة الملتقى حيث يتم انشاء منصة ثابتة للملتقى كما يتم استقبال طلبات النحاتين الراغبين بالمشاركة واستكمال باقي الأمور الفنية واللوجستية الأخرى..

IMG_3747وأضاف المهندس سرور أن جمهور ورواد الملتقى سيكونوا مع موضوع جديد وأدوات جديدة هذا العام.. حيث سيكون شعار الملتقى ” تدمر بوابة الشمس” وهو من وحي انتصار الدم على السيف ومن وحي انتصارنا على قوى الشر والظلام ومن وحي تحرير مدينة الشمس تدمر من رجس إرهاب عصابات داعش الإرهابية.. أما مواد الأعمال فستكون الخشب وأدواته.. فالنحت على الخشب هو من أبرز الفنون واهمها وأجملها… وأضاف أن إدارة الملتقى قامت في وقت سابق باختيار واحضار مجموعة من جذوع الأشجار اليابسة من عدد من غابات المحافظة..

IMG_3733وأشار سرور بأنه ستكون هناك أنشطة اخرى من ضمن أعمال الملتقى من بينها مشاركة فنانين تشكيليين لرسم لوحات سيكون موضوعها مستوحى من وحي التفجيرات الإرهابية التي أصابت محافظة طرطوس مؤخراً مشيراً إلى التعاون مع اتحاد الفنانين التشكيلين ومع عدد من الجهات الرسمية والأهلية في بلدة النقيب التي تساهم في تأمين مستلزمات نجاح هذا الملتقى..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات