تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

فوج إطفاء طرطوس يطفئ 1386 حريقاً وينقذ 25 غريقاً في العام 2016

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد المقدم سمير شما قائد فوج إطفاء طرطوس أن الفوج أطفئ خلال العام 2016 أكثر من 1386 حريقاً على امتداد محافظة طرطوس كما ساهم في إطفاء اكثر من 16 حريقاً كبيراً في محافظات حمص واللاذقية وحماة، مضيفاً أن عناصر الإنقاذ البحري تمكنوا من انقاذ حياة أكثر من 25 شخصاً من الغرق في مياه البحر..

 وأشار المقدم شما في لقاء مع موقع بانوراما طرطوس أن الفوج بعناصره ومعداته جاهزين في أي لحظة لتلبية نداء المواطنين والدوائر العامة والجهات الخاصة مبيناً أن الفوج يمتلك 16 سيارة إطفاء في مركزه بمدينة طرطوس ويشرف على سبعة مراكز في مدينة بانياس وصافيتا والدريكيش والشيخ بدر ومشتى الحلو والصفصافة وحمين..

واستغرب قائد فوج الإطفاء ما يحكى عن تقصير وبطئ في وصول سيارات الإطفاء لأماكن الحرائق مؤكداً أن هناك الكثير من التجني والكلام غير المسؤول بحق رجال الإطفاء الذين قد يتعرضون للإصابة أو لا سمح الله للموت أثناء إطفاء احد الحرائق في الابنية والمنازل أو الغابات بينما نجد بعض المواطنين مقصرين جداً في التبليغ وفي تقديم المعلومات الدقيقة للوصول السريع إلى مكان الحريق  مما قد يؤدي احيانا إلى ارباكات كثيرة  ومن ضمنها عدم وصول السيارة الى الحريق بالسرعة المطلوبة..

وأكد المقدم شما على أهمية تكامل أدوار فوج الإطفاء مع مراكز المناطق وكذلك مع مراكز الإطفاء التابعة لوزارة الزراعة منوهاً بضرورة نشر ثقافة الإطفاء والتوعية لدى المواطنين والحرص على الاهتمام بأبسط الأمور التي قد ينجم عنها حرائق وتتسبب بخسائر كبيرة في الأملاك العامة أو الممتلكات الخاصة فمثلاً يمكن أن يؤدي الإهمال في استخدام سيشوار الشعر إلى حريق والى كارثة حين تنقطع الكهرباء وهو يعمل وتضعه الأم او الزوجة أو الأبنة على السرير وبعد مغادرة المنزل وتأتي الكهرباء ونتيجة حماوة السيشوار يمكن ان يشتعل السرير ومن بعده يمتد الحريق الى كامل غرفة النوم وربما الى المنزل بأكمله، وما ينطبق على هذه الحالة ينطبق على الإهمال في حرق بقايا الأشجار والأعشاب حيث يؤدي الى الإهمال إلى كوارث، والأمثلة كثيرة حول ما حدث من حرائق هذا الصيف في الأملاك الزراعية والأحراش .. واوضح شما أنه اقترح على مديرية التربية تخصيص مدرب من الفوج لإعطاء دروس في التوعية وفي استخدام معدات الإطفاء الخاصة والتي يجب تعميمها على مختلف شرائح المجتمع نظراً لأهميتها البالغة..

وأشار السيد قائد فوج الإطفاء الى أدوار وأعمال أخرى من بينها الإشراف والتفتيش على أجهزة الإطفاء في منشآت القطاع العام وفي الشركات الخاصة والتأكد على صلاحيتها وجاهزيتها ومتابعة إجراء الصيانة السنوية لها..

ونوه المقدم شما بحصول الفوج على عدد من الثناءات من بينها ثناء من المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس ثناءً تقديراً لإعماله وتفاني عناصره في العمل وهي شهادة ذات طابع معنوي لجهة عامة تقوم بأعمال في غاية الأهمية والخطورة مضيفاً أن السيد المحافظ يقدم كل المساعدة الممكنة للفوج وعناصره وكان من بينها  منحه 7 ملايين ليرة إضافة إلى توفير كافة المستلزمات التي تضمن بقائه في جاهزية تامة تأهباً لأي مهمة داحل المحافظة وخارجها..

لقطات..

  • أثناء وجودنا في مكتب السيد قائد الفوج ورد تبليغ بوجود حريق حراجي بالقرب من عين المسقا فسارع عناصر الإطفاء لتنفيذ مهمتهم وإطفاء الحريق لكن السيد شما استغرب حدوث حريق في مثل هذا الطقس البارد مما دفعه بطلب تبليغ قيادة المنطقة للتحقيق بإمكانية أن يكون الحريق مفتعلاً..
  • ايضا اثناء وجودنا في الفوج أطفئ عناصر الإطفاء حريقاً في أحد المكاتب الخاصة بالقرب من مدرسة هاشم يوسف بفترة زمنية لم تتجاوز الـ 15 دقيقة فقط..
  • كم هي جميلة ورائعة تلك العلاقة الودية المتبادلة بين قائد الفوج وعناصره والتي لمسناها من خلال طريقة التعامل والمودة والمرونة بحيث يتحقق الهدف العام وهو جاهزية الفوج لأي مهمة وبنفس الوقت حصول جندي الإطفاء على معاملة خاصة داخل الفوج وخارجه..

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات