تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

اختتام فعاليات معرض سيريا مود في بيروت.. تقي الدين: سيريا مود : شعلة أمل و قاطرة قطاع وثمرة تعاون

اختتمت في العاصمة اللبنانية بيروت امس فعاليات المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها سيريا مود الذي اقامته رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالتعاون مع اتحاد المصدرين السوري وهيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات وغرفة صناعة دمشق وريفها.
سيريا مود قاطرة للقطاع النسيجي
وقال فراس تقي الدين نائب رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج ورئيس القطاع النسيجي في اتحاد المصدرين ان
فراس تقي الدين المعرض اصبح النافذة الاساسية لصناعة النسيج في سورية فهو كرحلة الشتاء والصيف ينتظرها بشغف المستورد من لبنان وأغلب الدول العربية فالتجربة أثبتت أن البضاعة النسيجية السورية أصبحت حاجة لا غنى عنها للمستوردين العرب لافتا الى ان القطاع النسيجي هو المشغل الاكبر للقوى العاملة في سورية حيث ستنعكس نتائج هذا المعرض ليس فقط على الشركات المشاركة بل ستتجاوز ذلك الى المعامل والورشات التي ستتعاقد مع هذه الشركات للوفاء بالعقود التي جرى توقيعها مع المستوردين .
واضاف تقي الدين ان حجم المشاركة في المعرض كان مشرفا وساهمت فيه نتيجة الاجتماع الحكومي مع الاتحادات والانطباع الحسن عن مدى الانفتاح على قطاع الأعمال الذي نقلناه بدورنا إلى الصناعيين بزخم ونأمل أن نرى التجاوب الحكومي على أرض الواقع وخاصة مايتعلق بحل سريع لموضوع المازوت الذي نأمل بالسماح باستيراده برا من لبنان بكميات منطقية يستطيعها الصناعيين أو أن تقوم الدولة باستيراد شحنات اسعافية لتشغيل المصانع.
ولفت الى ان الوجوه المستبشرة للعارضين في سيريا مود عكست قوة وارادة المنتج السوري وقدرته على تحدي الظروف الصعبة والتحديات اليومية التي يعاني منها السوريون بسبب ظروف الحصار الجائرة .
بدوره أوضح عضو مجلس ادارة اتحاد المصدرين اياد محمد ان المعرض كان سوريا بامتياز وتظاهرة اقتصادية شكلت فرصة هامةاياد محمد للقاء بين المنتجين والتجار والزوار من عدد من الدول العربية الذين تمت دعوتهم لافتا الى الجودة العالية التي تتمتع بها الصناعات النسيجية التي تتصف بسرعة التوافق مع الاذواق المتغيرة لدى المستهلكين ما اكسبها ثقة الزبائن ليس في سورية فحسب بل في الكثير من الدول التي كانت وجهة للصادرات النسيجية السورية في سنوات ما قبل الأزمة .
ونوه محمد بمشاركة الشركات الحلبية في المعرض مؤكدا ان هذه المشاركة تعكس اصرار الصناعيين الحلبيين على الاستمرار بالانتاج رغم كل الظروف المحيطة وإثبات ان حلب ستبقى عاصمة للصناعة الوطنية.
ويمتد المعرض الذي بدأت فعالياته في الثالث من الشهر الجاري على مساحة نحو 4000 متر مربع وشاركت فيه نحو 125 شركة سورية متخصصة بالألبسة والنسيج وذلك في مركز المعارض الدولي “البيال” كما ضم المعرض اجنحة للصناعات الجلدية والفنون التشكيلية والزهور ونباتات الزينة.
ويعتبر “سيريا مود” من المعارض الناجحة في تسويق المنتج السوري في مجال صناعة الأزياء والصناعات النسيجية ومستلزمات الإنتاج والأقمشة ويسهم في دعم ذلك عن طريق إبرام العقود الخارجية ويدعم مشاركيه عن طريق المشاركات في المعارض الخارجية والمساهمة معهم بجزء مهم من تكلفتها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات