تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ...

الوزير الغربي يجول في سوق الهال بدمشق ويضبط 3 شاحنات ومستودعات بطاطا بهدف احتكارها

حذّر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي من أن العقوبات ستكون رادعة وقاسية وستطول كل من يتلاعب بقوت المواطنين أو يحتكر أي مادة أو سلعة أو يتحايل في أسلوب طرحها وبيعها بشكل غير نظامي وبسعر زائد وخاصة مادة البطاطا.
وفي جولة قام بها ظهر اليوم إلى سوق الهال في منطقة الزبلطاني برفقة عناصر حماية المستهلك بوزارة التجارة الداخلية ، تم ضبط ثلاث شاحنات محمّلة بمادة البطاطا وعدد من المستودعات المغلقة التي تحوي كميات كبيرة من هذه المادة، بالإضافة إلى كميات متفرقة مخبأة بين الخضروات ومغطاة بالشوادر وعليها منتجات زراعية أخرى كتمويه على أنها ليست بطاطا وذلك لبيعها بسعر زائد.
وقال الغربي في تصريح له : جئت إلى هنا للتأكد من وفرة مادة البطاطا ومعرفة سبب بيعها من قبل بعض التجار بسعر زائد تجاوز ربحه ما بين (250 – 300) ليرة سورية من دون مبرر حيث تبين أنه هناك من بعض التجار ممن قاموا باحتكار هذه المادة و وامتنع عن طرحها في الأسواق بهدف تحقيق أرباح أكبر .
وأكد الوزير الغربي أن عناصر حماية المستهلك صادرت كميات البطاطا التي قام أصحابها باحتكارها وتخبئتها وامتنعوا عن بيعها في الأسواق وسلمتها للمؤسسة السورية للتجارة ليتم بيعها مباشرة عبر صالاتها ومنافذ بيعها، مبيناً أنه تم توجيه عناصر حماية المستهلك بتكثيف دورياتهم والوقوف على حركة بيع وشراء البطاطا وغيرها من المنتجات الزراعية في سوق الهال والأسواق الأخرى ومخالفة كل من يبيعها بسعر زائد أو يحتكرها أو يشتبه به أنه يحاول التلاعب بأسلوب طرحها في الأسواق بهدف بيعها بسعر زائد .
وقال الوزير الغربي: الأرباح يجب أن تكون بالمعقول، لأن من يربح كثيراً بغير وجه حق سيأتي يوم ويقع فيه وعندها سيدفع كل ماربحه وسيندم على فعلته هذه.
وأكد الوزير الغربي أنه تمّ اليوم في كل صالة من صالات السورية للتجارة في دمشق طرح طن من البطاطا وأن الوزارة ستقوم بطرح كميات إضافية من هذه المادة وبيعها بالسعر المناسب 250 إلى 260 ل.س.
وكان سعر البطاطا ارتفع في الأسواق خلال اليومين الماضيين إلى ما بين (400 و 450 ) ليرة جراء قيام بعض التجار باحتكار المادة و عدم طرحها في الأسواق.
وشهد يوم أمس سجن خمسة من تجار البطاطا مع العلم بأن المادة متوافرة في صالات و منافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة بسعر الكيلو ما بين 250 و 260 ليرة .
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات