تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

فــرع الســدود يستعد لتنفيذ سد البلوطة في طرطوس وتأهيل سد الغيضة في السويداء.. المهندس أحمد عبد الله: خطة العام الحالي تتجاوز المليار وتسعمائة مليون ليرة ونسعى بشكل دائم للتعاقد على مشاريع جديدة..

 

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد المهنــدس أحمــد عبـــد الله مديــر فــرع الســدود في الشركة العامة للمشاريع المائية أن الفرع السدود يستعد حالياً للبدء في تنفيذ سد البلوطة في منطقة الشيخ بدر بعد أن وضع المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء حجر الأساس للسد خلال زيارته مؤخراً إلى محافظة طرطوس.. مضيفاً أن القيمة الإجمالية للمشروع تبلغ أربعة مليارات وستمائة وثمانية وثمانون مليون ليرة سورية وهي بالأسعار الجارية للعام 2015 ويتم حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل مديرية الموارد المائية بطرطوس لتسليم مواقع العمل لفرع السدود للتمكن من المباشرة بأعمال التنفيذ.

وأضاف المهندس عبد الله في تصريح لموقع بانوراما طرطوس أن خطة الفرع للعام الحالي تبلغ مليار وتسعمائة وواحد وخمسون مليون ليرة سورية وهي لمشاريع عائدة للشركة العامة للصرف الصحي في محافظة طرطوس، كما تم الاتفاق مع مديرية الموارد المائية على إعادة تأهيل سد الغيضة في محافظة السويداء بقيمة مالية وقدرها سبعمائة وخمس عشر مليون ليرة سورية وتتم حالياً إجراءات التعاقد على المشروع، كما يتم حالياً التعاقد على مشروع لصالح الشركة العامة لمرفأ طرطوس بقيمة وقدرها ست وتسعون مليون ليرة سورية منوهاً بأنه يتم السعي بشكل دائم للتعاقد على مشاريع جديدة لتأمين استمرارية الأعمال للحفاظ على فرع السدود الرائد على مستوى شركات الإنشاءات العامة السورية.

وأشار مدير الفرع إلى أن قيمة الأعمال المنجزة في العام الماضي بلغت مليار وتسعمائة وعشرون مليون ليرة سورية بزيادة أكثر من مائة واربعون مليون ليرة عن الخطة المقررة مضيفاً أنه يتم إنجاز كافة الأعمال في مشاريع الفرع بواسطة آليات ومعدات الفرع ويتم استئجار البواكر الغير متوفرة لدى الشركة بالشكل الذي يمكن من تحقيق خطة أعمال الفرع  أصولاً، وبالتالي يتم تنفيذ خطة الفرع على الرغم من كافة الصعوبات والمعوقات التي يعاني منها الفرع بسبب المتابعة اليومية للأعمال وعلى مدار الساعة حيث تساهم الإدارة العامة في تذليل كافة المعوقات والعمل على تأمين متطلبات العمل بشكل دائم ومستمر مشيداً بالاهتمام الكبير الذي يوليه السيد المدير العام للشركة المهندس كامل مخلوف مما يؤدي إلى زيادة وتيرة الأعمال وتنفيذ الخطة السنوية على أكمل وجه.

وأشار المهندس أحمد عبد الله إلى أهمية ما يتم إنجازه بالرغم من الصعوبات التي يعاني منها الفرع ومن أهمها :

1-عدم توفر السيولة المالية لعدم صرف الكشوف الشهرية من قبل الجهة صاحبة المشروع.

2-صعوبة تأمين المواد السلعية بالوقت المطلوب بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا الحبيب مع زيادة أسعارها أثناء التنفيذ عن سعرها أثناء التعاقد .

3-قلة اليد العاملة الفنية الخبيرة بسبب التحاق الكادر الشاب بالجيش والقوات المسلحة والدفاع الوطني وتسرب الكثير إلى السوق المحلية بسبب تدني الرواتب والأجور.

4-عدم إمكانية تأمين مادة المازوت بالشكل اللازم والوقت المناسب .

وتقدم المهندس عبد الله بعدد من المقترحات الضرورية ومن بينها:

1-صرف الكشوف المالية شهرياً للتمكن من تأمين المواد السلعية .

2-الاستمرار في صرف الرواتب الشهرية كما يجري حتى تاريخه .

3-زيادة الرواتب والأجور .

4-صرف الزيادات المستحقة على أسعار المواد السلعية والناتجة عن فروقات أسعار بين الأسعار العقدية والأسعار أثناء التنفيذ للأعمال.

يشار أخيراً أنه تم إحداث فرع السدود في العام 2002 حيث كانت الغاية من إحداثه تنفيذ السدود في كافة المحافظات السورية حيث تمَّ التعاقد بعد إحداثه على تنفيذ السدود التالية: سد وادي أبيض في محافظة إدلب-سد زيزون في محافظة حماه -سد المويلح في محافظة حلب، إضافةً إلى السدود التي كان يتم العمل بها في محافظتي طرطوس واللاذقية وهي سد الدريكيش في محافظة طرطوس وسد السخابة وسد الحويز وسدة ومفيض نبع السن في محافظة اللاذقية، كما تم تنفيذ مشاريع متعددة لصالح الشركة العامة لمرفأ طرطوس ولصالح محافظة طرطوس ومن أهمها مشاريع الكورنيش البحري، لكن بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا الحبيب تم التوقف عن الأعمال في مشاريع السدود في المحافظات الساخنة وتم التوجه للتعاقد مع وزارة الموارد المائية لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي ومشاريع جر المياه في محافظات حماه وطرطوس واللاذقية ومؤخراً تم التعاقد لإنشاء سد البلوطة في الشيخ بدر ويتم التعاقد لإنشاء سد الغيضة في محافظة السويداء كما ذكرنا وبالتالي يمكن القول أن هناك انتشار واسع لأعمال الفرع الذي يعمل فيه حوالي 926 عامل وعاملة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات