تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

“أيلول.. مطر أسود” على ثقافي طرطوس

يطرح العرض الراقص الذي قدمه استديو توازن للرقص المسرحي على صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس تحت عنوان “أيلول.. مطر أسود” تساؤلات حول العلاقة التي تربط المرأة بمجتمعها وبالرجل بشكل خاص من خلال لوحات تحاكي بعض المشاكل التي يتعرض لها الاثنان في حياتهما الاجتماعية والأسرية.

ويوضح مدير استديو توازن عيسى صالح في تصريح لمراسلة سانا أن العرض هو الأول من نوعه في طرطوس كرقص معاصر يقدم نوعا من أنواع الرقص المسرحي المعاصر الذي يسمى التفسيري وهذا النوع قد يكون الأقرب للفهم من قبل الجمهور كون الرقص المعاصر بمجمله من الأنواع التي يصعب تفسيرها أحيانا.

ورأى صالح أن اللوحات الراقصة التي تضمنها عرض “أيلول.. مطر أسود” توضح للجمهور جميع الاسئلة والاستفسارات التي تطرحها المرأة على نفسها وبينها وبين الجمهور ورحلة البحث التي تعيشها المرأة في البحث عن ذاتها بين الحلم والواقع بين القلب والعقل بين السعادة والألم وما تسأله في رحلة البحث هذه هل هي حرة أم عبدة هل هي متسلطة أم منقادة.

يذكر أن عيسى صالح راقص مسرحي حاصل على إجازة في الفنون المسرحية قسم الرقص وهو راقص في فرقة أنانا منذ 2006 كما شارك في العديد من الأعمال المسرحية والفنية في سورية والعالم وهو منظم احتفالية يوم الرقص العالمي بطرطوس للاعوام 2015-2016.

وأسس صالح استديو توازن للرقص المسرحي عام 2015 الذي بدأ عمله بتقديم أعمال مسرحية للأطفال والعائلة كما يقدم دورات تدريبية في رقص البالية للصغار ورقص مسرحي للكبار وتترجم الدورات التدريبية في الاستديو إلى عمل مسرحي يقدم لجمهور طرطوس.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات