تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

آراء وانطباعات زوار مهرجان التسوق العائلي في يومه الثالث..

بانوراما طرطوس:

تابع مهرجان التسوق العائلي الشهري “صنع في سورية” الذي يقام حالياً في الصالة الرياضية بطرطوس فعالياته حيث شهد اليوم الثالث من المهرجان حضوراً جماهيرياً كبيراً وحركة تسوق جيدة…وفيما يلي بعض اللقاءات مع بعض الزوار:

السيدة إنعام حسين “سيدة منزل” أكدت أنها تزور المهرجان دائماً عندما يقام في طرطوس وهناك تخفيضات حقيقية للكثير من المنتجات وخصوصاً المعلبات والمواد الغذائية والمنظفات والألبسة ومواد المطبخ المنزلية وأضافت أنها تشعر أنها في نزهة عندما تزور المهرجان من خلال الأجواء المريحة المتوفرة.. وحول ملاحظاتها واقتراحاتها أكدت السيدة انعام أنها تتمنى أن تقام مثل هذه المهرجانات في باقي المناطق مثل الدريكيش والشيخ بدر وصافيتا وبانياس مشيرة أن الكثير من أقربائها يأتون من مدينة الدريكيش لزيارة المهرجان وشراء احتياجاتهم منه..

من جهته السيد أكرم أحمد “موظف” زار المهرجان في جميع دوراته برفقة زوجته وأولاده وتتكرر الزيارة اكثر من مرة أو مرتين خلال الدورة الواحدة وفي كل مرة يتم شراء ما يلزم العائلة وأضاف أن الظروف الصعبة والوضع المعيشي جعل رب الأسرة يحسب حساب المال التي ينفقه والتي يجب ان يكون في مكانه المناسب، ولذلك التوفير مطلوب وهذا ما يحدث حين يبحث المواطن عن الرخص والتخفيضات كما هو الحال في المهرجان.

السيدة سهيلة حسن “موظفة وسيدة منزل” قالت أنها تحب زيارة المهرجان ولو لم تشتري شيئ وفي كثير من الأحيان لا تنوي الشراء ولكن يلفت انتباهها بعض الأغراض والاحتياجات المنزلية فتقوم بشرائها ونوهت بأن إقامة المهرجان هو دليل عافية للبلد وللصناعة السورية التي نفتخر فيها.. وتمنت من التجار بشكل عام أن يراعوا المواطن ويخفضوا أسعارهم كون الوضع صعب جداً ومن الضروري ان نتساعد جميعا حتى يتعافى بلدنا في جميع المجالات..

أما السيدة دلال حسن “معلمة” فقالت إن المهرجان مفيد للمواطن كونه يحرض التجار في طرطوس على تخفيض اسعارهم فعندما يرون التاجر الذي يأتي من دمشق ويدفع تكاليف كبيرة ويبيع بأرخص منهم فهذا يحرجه ويدفعه نحو تخفيض الأسعار ولكن رغم ذلك ورغم متابعة التموين إلا أن أكثرية التجار لا يخفضون أسعارهم.. وتمنت السيدة دلال أن يكون هناك مهرجان دائم للتسوق وحينها يضطر التجار ويجبوا أن يخفضوا اسعارهم كون المنافسة ستكون قوية.

المهندس أيمن مصطفى أكد أن المهرجان نجح في اكتساب ثقة المواطن بطرطوس ومن الضروري الحفاظ على هذه الثقة فعندما يتم الإعلان ان التخفيضات وصلت إلى 50 {600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} يجب فعلاً أن تكون هي كذلك ومن الضروري على إدارة المهرجان التدقيق على الشركات المشاركة بضرورة الحديث بدقة عن نسبة التخفيضات وقيمة السلعة قبل وبعد التخفيض مع العلم أن المواطن أصبح خبيراً بالأسعار نتيجة التدقيق فيها بسبب الظروف المعيشية الصعبة.

الطفل أحمد كريم الذي يزور المهرجان برفقة أخوته ووالده ووالدته تمنى أن يتضمن المهرجان قسم لألعاب الأطفال والحلويات وحفلات ومسرحيات خاصة بالأطفال..

السيدة ابتسام محمد “موظفة وأخت شهيد” تمنت أن يحصل ذوي الشهداء على حسومات خاصة حين يزورون المهرجان ويبرزون بطاقة الشرف التي تمنحها الدولة لأهل الشهيد وخصوصاً الشهيد الذي له عائلة وهذا مفيد معنوياً ومادياً لعائلات الشهداء..

يشار أن المهرجان مستمر لغاية الثامن من الشهر الجاري وأوقات الزيارة هي من العاشرة صباحاً ولغاية التاسعة مساءً..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات