تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

السورية للتجارة تحدد الأسعار الجديدة لشراء الحمضيات من الفلاحين

أكدت المؤسسة السورية للتجارة استعدادها لاستجرار وتسويق الفائض من إنتاج مزارعي الحمضيات في محافظتي اللاذقية وطرطوس وفق الأسعار الجديدة التي أقرها الاجتماع الأخير للجنة الحمضيات برئاسة السيد الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية بتاريخ 23-12-2017 ووفق الشروط التي تم تحديدها .
وبينت المؤسسة السورية للتجارة أنه تم تحديد سعر مادة الكلمنتين الطرابلسية ب/110/ ل.س للصنف الأول و/95/ل.س للصنف الثاني و/85/ ل.س للصنف الثالث وسعر الكلمنتين البلدية ب /100/ ل.س للصنف الأول و/90/ ل.س للصنف الثاني و /80/ ل.س للصنف الثالث فيما تم تحديد سعر أبو صرة الشموطية ب/100/ ل.س للصنف الأول و/90/ ل.س للصنف الثاني و/80/ ل.س للصنف الثالث وسعر أبو صرة بلدية /85/ ل.س للصنف الأول و/75/ ل.س للصنف الثاني و/65/ل.س للصنف الثالث كما تم تحديد سعر ساتزوما ب /80/ ل.س للصنف الأول و/70/ ل.س للصنف الثاني و/60/ ل.س للصنف الثالث.
وأكدت أنه سيتم وضع كافة الإمكانيات المتاحة في المراكز المعتمدة من وحدات تبريد وخطوط فرز وسيارات نقل مبردة وعادية تحت تصرف الراغبين بتصدير الحمضيات.
وأشارت السورية للتجارة أنه يجب على المزارع الذي يرغب بتسليم إنتاجه الحصول على وثيقة من الوحدة الإرشادية المعنية مدوّن عليها اسم المزارع ومساحة الأرض والكمية المسلمة ونوعها وأنه لن يتم استلام المادة من لجان الشراء في حال عدم تقديم هذه الثبوتيات ومخالفتها لتلك الشروط.
يذكر أنه تم أيضا خلال الاجتماع الذي عقد في محافظة اللاذقية برئاسة الوزير الغربي وبحضور اللواء ابراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية والمهندس عمار محمد المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة وممثلين عن المزارعين والجمعيات الفلاحية تخفيض عمولة سوق الهال من 7{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} بالمائة إلى 4{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} بالمائة وتأمين السيارات اللازمة لنقل الحمضيات إلى المحافظات الأخرى وتوفير صهريج مازوت لتعبئة سيارات الحمضيات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات