تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب...

ترقبوا ظاهرة فلكية غريبة في أول يوم من السنة الجديدة

مع إطلالة العام الجديد، ومع أول يوم منه في الأول من يناير، سيشاهد العالم القمر بحجم كبير ما يعرف بـ «سوبرمون» أو يطلق عليه «القمر الذئب» أو «القمر العملاق» وفق وكالة الفضاء الأميركية (ناسا).

وتقول ناسا إن ذلك يحصل في العادة كل 13 شهراً.

وإذا ما لم يحظ أي فرد بمتابعة القمر الكبير في مطلع العام الجديد، فأمامه فرصة في 31 من يناير 2018 لمشاهد القمر بحجم أكبر ولون أزرق.

وبالنسبة للوضعية الثانية فإنها تحدث كل عامين ونصف العام.

وبحسب ناسا فإن قمر نهاية يناير سوف يأتي مصحوباً بخسوف كامل، بوضعية القمر والأرض والشمس في خط واحد وتوسط الأرض بين القمر والشمس.

لذا لن يكون القمر مشرقاً تماما لكنه سيأخذ توهجاً غريباً، يجعله أقل كثافة ضوئية من المعتاد، ما يضعه بلون أزرق ضارب للحمرة، بحسب ناسا.

وسيكون ممكناً مشاهدة هذا الحدث السماوي، من غرب أميركا الشمالية عبر المحيط الهادئ إلى شرق آسيا.

وسيكون القمر السوبر في يناير الأخير في سلسلة الأحداث القمرية، ما بعد القمر الكبير الذي شوهد في 3 ديسمبر 2017.

أما الوقت المناسب لرؤية القمر السوبر فهو ما بعد طلوعه مباشرة، عندما يظهر للتو فوق خط الأفق بحسب موقع timeanddate.com الذي يوفر حسابات دقيقة حول الوقت المناسب للرؤية وبدقة تامة.

وإذا لم يكن متاحاً لك أن تشاهد ذلك في السماء، فيمكن أن تراه على الإنترنت عبر المنظار الافتراضي بموقع Slooh.com الذي يبث الحدث على الهواء مباشرة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات