تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها مجلس الشعب المنتخب يعقد أعمال جلسته الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الرابع بهدف تطوير بيئة أعمال المشروعات.. مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وزارة التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

اهتمام ومتابعة خاصة لتربية طرطوس بطلاب ذوي الإعاقة.. …” أطفالنا من ذوي الإعاقة ليسوا مختلفين …هم جزء من النسيج المجتمعي لإعمار وصناعة هذا الجيل “

بانوراما طرطوس- ريم عبد اللطيف:

تتابع مديرية التربية في طرطوس تنفيذ البرامج الوزارية فيما يخص الاهتمام بالطلاب من ذوي الإعاقة من خلال دائرة البحوث العلمية المشرفة على غرف المصادر ( القاعات الصفية الخاصة بذوي الإعاقة ) في المدارس .
و في هذا السياق اجتمع مديرالتربية في طرطوس الاستاذ عبد الكريم عزت حربا أمس الثلاثاء 6-2-2018 مع معلمات غرف المصادر في كافة المدارس الدامجة في قاعة الاجتماعات في التربية.. وأكد في الاجتماع على أهمية التعاون مع التربية وضرورة الاهتمام و رعاية هذه الفئة من الأطفال لننهض بهم و ننمي فيهم روح الاهتمام و هم جزء من إعمار و صناعة هذا الجيل و إن الأطفال من ذوي الإعاقة ليسوا مختلفين و إنما هم جزء من النسيج المجتمعي و علينا العمل للتعايش معهم بالطريقة المثلى. و استمع لآرائهن و احتياجاتهن في غرف المصادر لآداء مهمتهن التربوية و التعليمية و المجتمعية بالطريقة المثلى التي تساعدنا للحصول على نتائج جيدة . كما شدد على ضرورة الالتزام و حضور الدورات التدريبية نظراً لأهمية الاستفادة من كل المعلومات و ضرورة تطبيقها .
و أفادت رئيس دائرة البحوث العلمية الدكتورة مايابركات خلال كلمتها الافتتاحية لهذا الاجتماع و أن المسؤولية كبيرة من أجل الاهتمام بذوي الإعاقة و ضرورة متابعة كل البرامج الموزعة وزارياً على غرف المصادر يتطلب منّا َجهداًكبيراً و علينا العمل على إنجاح هذه التجربة التربوية و الإنسانية و مساعدة الأطفال من ذوي الإعاقة على مشاركة أقرانهم العاديين في الأنشطة المدرسية .
و أضافت منسق الدمج أماني المامو في كلمة لها للمعلمات علينا مواصلة العمل و نشر ثقافة الدمج من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المدارس الدامجة عل مستوى المحافظة وموزعة في جميع المناطق لتوسيع دائرة الاستفادة لدى أطفالنا .
و إنّه في كل نشاط نتعلم أن نضيف و نشارك هؤلاء الأطفال بنشاطات فنية أكثر كالموسيقا و الرسم و غير ذلك . و إننا نسعى و نعمل للتحضير و البدء للقيام بنشاط تربوي وبمشاركة خمس مدارس دامجة يتم من خلالها تنمية مواهب أطفال ذي الإعاقة و مشاركتهم في مختلف المجالات الحياتية .
و اختتم الاجتماع بعرض المقترحات و الصعوبات التي تعترض البعض في العمل و تمَّ تقديم مقترحات و حلول من أجل تطوير المهارات أكثر .كما تمَّ توجيه الشكرمن الجميع للسيد مدير التربية على دعمه ومتابعته الشخصية والجهود الكبيرة المبذولة من أجل إنجاح هذا البرنامج و خاصة دعمه بتأمين و تزويد غرف المصادر بوسائل جديدة دائماً .
يذكر أنه بلغ عدد المدارس الدامجة في طرطوس بلغ /16/ مدرسة في محافظة طرطوس و ريفها و ثلاثة أجهزة تكتب بطريقة (البريل ) للمكفوفين موزعة في القدموس و بانياس و مدينة طرطوس .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات