تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق فعاليات مهرجان طرطوس الثقافي

برعاية وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد اطلقت وزارة الثقافة مهرجان طرطوس الثقافي مساء أمس الخميس في المركز الثقافي العربي بطرطوس بحضور امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس الرفيق مهنا مهنا ومحافظ طرطوس الأستاذ صفوان أبو سعدى و فعاليات رسمية و ثقافية و اهلية و حزبية و حشود من رواد الثقافة في طرطوس ، وافتتح المهرجان بمعرض للفن التشكيلي لمديرية الفنون الجميلة ومعرض نتاج عمل الأطفال لمديرية ثقافة الطفل ومعرض للكتاب من إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب وتوقيع كتب لمجموعة من الأدباء، ومعرض نحت للفنان علي سليمان
كلمة افتتاح المهرجان ألقاها وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد حيث تحدث عن طرطوس، أم الشهداء، المدينة التي عندما تقترب منها يهب لاستقبالك أكرم الناس وأنبل بني البشر: صور شهدائها الأبطال، الأشبه بالأيقونات العظيمة، في معبد طاهر مقدس.
وهذه الاحتفالية تقام على وقع انتصارات جيشنا العربي السوري المتلاحقة الباهرة. فسورية تنتصر وتشمخ، بفضل جيشها وقيادتها وقائدها وأبناء شعبها الذين لا ينحنون لأي معتد أثيم، مهما بلغ من قوة وشراسة.
ونوه الى ان طرطوس هي المحافظة التي تخلو من الأمية، والتي قدمت أكبر عدد من الشهداء لأن الإنسان الواعي المثقف هو الأقدر على بذل روحه ودمه دفاعا عن بلده وأرضه.
وختم وزير الثقافة كلمته بالشكر والعرفان للسيد الرئيس بشار الأسد، لأنه رغم الأعباء الهائلة الملقاة على عاتقه لا يتوقف لحظة عن متابعة الشأن الثقافي والاهتمام بكل تفاصيله، وتقديم الدعم للعاملين فيه.
ثم جرى تكريم كوكبة من مثقفي طرطوس وهم المخرج السينمائي الشهيد بسام محي الدين حسين، الأديب أنيس إبراهيم، الفنان حسام عيد، الشاعرة راما عبد اللطيف، الممثل والمخرج المسرحي رضوان جاموس، الأديب عيّاد عيد، الكاتب والمترجم عيسى سمعان، الفنان التشكيلي غسان جديد، الشاعر غسان كامل ونوس، الكاتبة فائزة داوود، الشاعر محمود حبيب، الموسيقي مهدي إبراهيم، الموسيقية نهى بشور والباحث والناقد يوسف مصطفى.
ثم قدمت فرقة انترادوس و ايل مايا عرضاً فنياً جسدتا من خلاله استعراض تاريخي ثقافي حضاري ونضالي لمحافظة طرطوس ….
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات