تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

فريق المسرح التفاعلي للجمعية السورية للتنمية الاجتماعية يقدم عرضه الختامي في ثقافي بانياس

بانياس- نورس علي:

بحضور لافت من شرائح وفئات اجتماعية مختلفة و بمشاركة “12” شاباً وشابة من فئة اليافعين من أبناء مدينة بانياس ” ممن تتراوح أعمارهم بين “15-18″ عاماً قدم فريق المسرح التفاعلي للجمعية السورية للتنمية الاجتماعية عرضه الختامي على صالة المركز الثقافي العربي في مدينة بانياس” .
وبين “باسم أبو علي” ميسر برنامج المسرح التفاعلي بالجمعية أن عرض اليوم هو نتاج عمل دام 30 جلسة لمجموعة من اليافعين الذين يعرضون قضاياهم المجتمعية التي تمس المجتمع والتي تمثل الشباب اليافعين ، مثلهم وهو نوع من المسارح التي تكسر الحاجز مع الجهمور بحيث يتم التواصل بين الجمهور والممثلين فمجموعة اراء تلخص الحل ونراه جميعنا على المسرح.
وتحدث “واجب الدرزي” مدرب في المسرح التفاعلي بالجمعية السورية للتنمية الاجتماعية عن المسرح التفاعلي الذي يمثل نتاج أفكار اليافعين ، نتيجة ورشة مقامة معهم لمدة شهرين الى ثلاثة أشهر بحيث تكون نتاج أفكارهم ومشاكلهم وهمومهم موضحاً أنه يتم التشارك مع اليافعين من الحضور من اجل التفاعل معهم وإيجاد الحلول المناسبة لما يسمى “العقدة” في المسرح التفاعلي.

بدورها “أليس حبيب” يافعة من برنامج المسرح التفاعلي بالجمعية السورية للتنمة الاجتماعية أكدت أهمية وجود مثل هذه البرامج لمناقشة ومشاركة هموم ومشاكل اليافعين والمجتمع بشكل عام وذلك لايجاد حلول لها من قبل المجتمع نفسه منوهة بالتفاعل الكبير من قبل الجمهور مع النشاط.

 

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات