تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

إطلاق المشروع الوطني للبطاقة الذكية الوطنية متعددة الاستخدامات

أعلنت وزارات الاتصالات والنفط والداخلية، اليوم الاثنين، عن اطلاق المشروع الوطني للبطاقة الذكية الوطنية متعددة الاستخدامات.

وفي بيان لوزارة الاتصالات أكد على أن الهدف من المشروع هو اصدار بطاقة ذكية تقدم خدمات متعددة للمواطنين، مركزا على ضرورة الاستفادة من مشاريع البطاقة الذكية القائمة حاليا لدى وزارة النفط.

كما أشار البيان الى الاستفادة من قواعد البيانات الخاصة بالسجل المدني لدى وزارة الداخلية ما يضمن عدم تكرار الاستثمارات من جهة والاستفادة من التجارب السابقة من جهة أخرى.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارات الاتصالات والنفط والداخلية، تكون كل جهة من الجهات المسؤولة عن إدارة منظومة الخدمات وقواعد البيانات الخاصة بها وفق المهام المناطة بها.

ولفت البيان الى أن الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تكلف بمهمة ادارة منظومة إصدار البطاقات الوطنية، مع العلم أنه يمكن إضافة أي خدمات جديدة لجهات أخرى وفق المعايير والمتطلبات الفنية التي تحددها الهيئة الوطنية.

يذكر أن وزارة النفط والثروة المعدنية هي صاحبة مشروع البطاقة الذكية وأتمتة المشتقات النفطية من المصب الى المستهلك.

بانوراما طرطوس -الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات