تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الأحرف والأسماء ودلالاتها في لقاء خاص مع الأخصائية في علم الحروف “هبا مبارك”..

بانوراما طرطوس- رهف عمار:

نتحدث اليوم في تقرير بانوراما عن علم قديم عاصره أجدادنا وعلماء كثيرين منهم فيثاغورث و ابن خلدون يبحث عن خواص الحروف و دلالتها.

وضيفتنا الشاعرة هبا مبارك الاختصاصية في علم الحروف و الأسماء لتعرفنا في هذا اللقاء عن علم الحروف و دلالة بعض الأسماء و سنتابع معها الحديث عن هذا العلم في أجزاء لاحقة.

وفي بداية اللقاء كان الطلب من ضيفتنا إعطاء فكرة عامة عن علم الحروف و هل له أي علاقة بالإبراج أوالتنجيم ؟ فاجابت:

** علم الحرف بشكل عام لم يأخذ حيزه ونصيبه من الاهتمام بين الناس.. فالناس لجأت للابراج و التنجيم و هذا الحيز أخذ من الناس الكثير من الوقت… وعلم الحرف هو علم قائم على دراسة و تحليل للحرف ” شكله- صوته- لماذا كتب بهذه الطريقة ، لماذا أخذ هذا المنحى في رسمه ووقعه و تأثيره على الأذن.
وكل حرف لديه طاقتان ايجابية وسلببة و يجب أن يكون هناك موازنة بين أحرف اسماءنا لنقدر نعطي من ذاتنا طاقة إيجابية للغير.
و كل حرف يأخذ عشرية من إسم صاحبه…مثلا إسم رهف ” حرف الراء” قمة في الإيجابية و الازدهار و الرزق “حرف الهاء” لديه ضعف لأنه مغلق ربما فراق أو وعكات صحية و كذلك الفاء مغلق قد يضعف الإسم بعض الوقت.

*حبذا لو تحدثينا عن الأسماء القوية و الضعيفة؟
** النقطة بحد ذاتها في الإسم تعطي دلالة إما قوى أو ضعف، فمثلا النقطة عندما تقطب من الأعلى تعطي دلالة ضعف، و النقطة من الأسفل تعطي دلالة قوة مثل حرف الباء “ب” مبسطة فالحرف أقوى من الحياة فأنت قادر على السيطرة،
وهناك حروف مغلقة و حروف مفتوحة و حروف تدخل باب القوة و حروف تدخل باب الضعف أو نوع من السوء لوقت محدد،
مثال حرف “ز” يعطي دلالة ضعف مثل فراق أو تعب و قد يكون فراق محبب مثل سفر. وحرف “ر” يعطي دلالة الرزق و القوة.
هناك أسماء طاقتها ضعيفة التي تنتهي ب ألف و همزة مثل ولاء ،علاء،صفاء،عفراء،آلاء هذه الأسماء تتعب كثيرا في حياتها لتصل للهدف الحظ لا يرافقها ربما لعشر سنوات….ولا يحبب إن يسمى الأطفال بهذه الأسماء الثقيلة أما الكبار فيجب أن يوازنو في حروف اسمهم و يعطوا أنفسهم طاقة إيجابية.
ويجب أن نورث أبناءنا حروف قوية مثل الباء أسماء قوية مثل باسم ،ربا، سارة،بيسان فهي دلالة رزق و قوة..حرف الهاء غير مستحب لتوريثه لأنه باب مغلق.
* وبالنسبة لأسماء الشباب الأكثر تداولا في مجتمعنا..علي،محمد،محمود،أحمد؟

** مثلاً علي: إسم محظوظ لمدة عامين 2019-2020
أحمد و محمد : عشرية حرف الحاء بين 20-30سنة يحتاج الإهتمام من الأهل بشكل كبير اجتماع حرف الميم و الدال دليلة مد يحتاجوا الإهتمام ليستمروا في الرزق.
بشكل عام هذه السنة وجود الأرقام الفردية في 2019 يعطي طاقة إيجابية للأسماء الثلاثية و الخماسية و لها حيز من الرزق نسبة إلى تسعة و واحد.

أخيراً.. هذا جزء من مقابلتنا مع الاختصاصية في علم الحروف هبا مبارك ونامل الأعزاء والمتابعين متابعتنا في مقالات و لقاءات مصورة بالفيديو لاحقا للحديث عن بقية الأسماء و الشرح الموسع لعلم الحرف.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

5 أفكار بشأن “الأحرف والأسماء ودلالاتها في لقاء خاص مع الأخصائية في علم الحروف “هبا مبارك”..”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات