تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

تعرف على رسوم جمركة هاتفك وفق الشرائح الجديدة

كشف بعض أصحاب محلات بيع الأجهزة المحمولة في دمشق عن ارتفاع أسعار الهواتف بشكل طفيف، عقب تعديل أسعار التصريح عن الأجهزة المحمولة التي تدخل البلد بطرق غير نظامية.

وأضاف بعض أصحاب المحلات، أن ارتفاع أسعار الأجهزة يختلف بين مستورد لآخر، إضافة إلى ما تحتويه علبة الهاتف من ملحقات، فنوعية الملحقات مثل (شاحن، سماعات، usb) تنعكس بشكل كبير على سعره.

وبحسب ما بيّنه أصحاب المحلات، فإن الأجهزة التي يتم جمركتها حسب الشريحة الرابعة المحددة بـ75 ألف ليرة، تكون ذات مواصفات عالية، مثل Samsung s10 plus والذي يبلغ سعره حوالي 534,500 ليرة، وI phone Xs max وسعره 935 ألف ليرة، وجهاز Huawei mate 20 pro وسعره 540 ألف ليرة.

أما الشريحة الجمركية الثالثة المحددة بـ60 ألف ليرة، فإنها تشمل أجهزة مثل (Samsung A9-M20-j8)، والتي تتراوح أسعارها بين 120 حتى 200 ألف ليرة، إضافة إلى sony A2 Ultra وسعره حوالي 196 ألف ليرة.

وتشمل الشريحة الثانية المحددة بـ30 ألف ليرة، الأجهزة متوسطة الحداثة مثل (samsung j4-j2 core) وغيرها من الهواتف التي تماثلها من الحداثة والتقنية، وتتراوح أسعارها بين الـ50 حتى 100 ألف ليرة.

وفي الشريحة الأولى المحددة بـ15 ألف ليرة، تندرج الأجهزة الخليوية ذات الموصفات المنخفضة، مثل جهاز نوكيا 3310 وسعره 35,800 ليرة، أو جهاز أبو بيل الذي يصل سعره إلى 25,000 ليرة.

وقبل أيام، أعلنت “الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد” تعديل أسعار التصريح عن الأجهزة الخلوية وفق 4 شرائح جديدة طبقاً لمواصفات الجهاز، ويبدأ العمل بها اعتباراً من 1 نيسان 2019، منوهةً بإمكانية الاستعلام عن المبلغ الواجب دفعه للتصريح عبر الاتصال بـ#134*

بانوراما طرطوس – الاقتصادي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات