تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

سيدات طرطوس: حملة الشهر الوردي تقدم خدمة طبية مجانية لتأمين حياة صحية أفضل

طرطوس- فاطمة حسين:

للمرة الأولى تأتي رؤى العلي إلى مركز صحي لإجراء الفحص الخاص بالكشف المبكر عن سرطان الثدي بعد أن سمعت عبر وسائل الإعلام بإجراء تلك الفحوص بشكل مجاني في المشافي والمراكز الصحية معتبرة أن الندوات والبرامج التثقيفية مكنتها من التعرف على أهم المسببات التي تؤدي للإصابة بالمرض وأهمية الكشف المبكر وطرق الوقاية لتجنب الإصابة به.

وفي تصريح بينت نجود سليمان أن مداومتها على العلاج والإرشادات الطبية أسهمت إلى حد كبير بعدم تحول الكتل التي كانت موجودة لديها إلى سرطان بعد أن قامت بإجراء الفحص في العام الماضي ضمن شهر التوعية أيضا مضيفة انها تخوفت في البداية ولكن بعد أن علمت أن وجود كتل بالثدي ليست بالضرورة ورما سرطانيا وبعد إزالة تلك الكتل عن طريق عمل جراحي وواظبت على اتباع تعليمات الأطباء بشكل دقيق واستمرار الفحوص الطبية والعلاج اللازم كل ذلك أسهم في شفائها بشكل تام.

ورأت إنصاف خضر التي أجرت صورة الماموغراف للثدي خلال حملة الشهر الوردي أنها فرصة لكل سيدة وتقدم لها خدمة طبية مجانية لتأمين حياة صحية أفضل مؤكدة أهمية الخطوة الأولى وهي الكشف الذاتي للثدي وملاحظة أي تغييرات تطرأ عليه.

وكانت مديرية الصحة في طرطوس أطلقت منذ بداية الشهر الجاري أنشطة وبرامج طبية متنوعة خلال حملة الشهر الوردي للكشف المبكر عن سرطان الثدي في كل المشافي والمراكز الصحية المنتشرة بالمحافظة.

ولفت الدكتور أحمد عمار مدير الصحة أن إجراء التصوير الماموغرافي للسيدات بشكل مجاني طوال شهر تشرين الأول يتم في كل من الهيئة العامة لمشفى الباسل والهيئة العامة لمشفى الشهيد مجد عبد الله ومشافي الشيخ بدر وبانياس والدريكيش.

وأكد عمار جاهزية المشافي لاستقبال المراجعات خلال شهر الحملة مشيرا إلى إقامة محاضرات وندوات مكثفة داخل وخارج المراكز الصحية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي مع فحص السيدات وإحالة الحالات المشتبهة إلى تصوير الثدي الشعاعي “الإيكو والماموغرافي” حسب عمر المريضة.

وأشارت الدكتورة سهام منصورة مسؤولة برنامج الصحة الإنجابية بمديرية صحة طرطوس إلى أهم العوامل والأسباب المؤدية للإصابة بسرطان الثدي ومنها العمر والعامل الوراثي والقصة العائلية وأكدت على أهمية الفحص الذاتي والسريري والطرق التشخيصية الأخرى إضافة إلى طرق العلاج كالعمل الجراحي والعلاج الشعاعي والكيميائي وغيرها وعدم تخوف السيدة على اعتبار أن العامل النفسي خطوة مهمة من خطوات العلاج للقضاء على المرض بشكل نهائي.

بانوراما طرطوس – سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات