تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

الكوابل الضوئية إلى منازل المشتركين «اتصالات حمص» تعد بخدمات متطورة وسريعة

أكد المهندس كنعان جودا – مدير اتصالات حمص أن السرعات البطيئة للنت وعدداً من الخدمات سوف تصبح من الماضي وأن خدمات حديثة لم نكن نعرفها كخدمة الـ FTTH ستدخل الخدمة في حمص قريباً وهذه تعتمد على وصول الكوابل الضوئية إلى منزل المشترك مباشرة وتعطي سعات كبيرة تبدأ من 8 ميغا وسعاتها النهائية كبيرة جداً وحسب طلب الزبون وتلبي حاجات بعض المؤسسات ومقاهي الإنترنت.
وأضاف: لدينا خطة في العام القادم لتوسيع هذه الشبكة، وبشكل عام فإن مستقبل الاتصالات سيكون بتقديم الخدمات عبر الكوابل الضوئية على حساب الكوابل النحاسية التي تلبي الحاجة بالحد الأدنى لأن خدمة الإنترنت بالكوابل النحاسية يجب ألا تؤخذ لأبعد من كيلومترين وكلما زادت المسافة خفت السرعة وتبقى الخدمة منقوصة، وعليه درست المؤسسة هذا الموضوع وسيكون التوسع بالكوابل الضوئية تباعاً لأن التكلفة عالية جداً وستشمل هذه الخدمة كل المحافظات ومنها حمص وبهذه التقنية يأخذ المشترك القيمة الحقيقية للإنترنت، وهناك خدمة الـ IBTV للنقل التلفزيوني المباشر للقنوات الرياضية والوثائقية التي تحتاج اشتراكاً بالخدمة الممتازة وكذلك الخدمة الهاتفية عن طريق الكوابل الضوئية.
وقال جودا: بدأنا بمراكز القوتلي والدبلان والحمرا والغوطة ووادي الدهب وشارع الحضارة التجاري وخلال شهرين ستصل هذه الخدمة لمن قام بالتسجيل على الخدمة وفي العام القادم خطتنا توسيع هذه الخدمات.
من جهة ثانية يقوم الفرع بتأهيل بعض مراكز الاتصالات في المناطق المتضررة من الحرب كالغنطو وتير معلة وعز الدين ودير فول وتم تأمين التجهيزات اللازمة لإعادة تشغيلها.
ونوه جودا بأنه خلال شهر ستعاد الخدمة إلى تلك المناطق ولو كان الأمر بشكل جزئي ،وفيما يخص مركز الوعر الذي بقي متوقفاً أكثر من عامين قال جودا: تم تأهيل المركز بشكل كامل وعاد المركز بطاقته الكاملة إلى الخدمة والفرع يقوم بإعادة الخدمات إلى المناطق التي حررت بالتنسيق مع إدارة الشركة العامة للاتصالات في دمشق ووزارة الاتصالات وتؤمن الاحتياجات حسب المتوافر وحسب الإمكانات وهناك عقود قادمة لتوسعة عدد من المقاسم واستبدال كوابل ضوئية وتأمين خدمات حديثة كالاتصالات اللاسلكية للمناطق التي لا يمكن الوصول إليها وتحتاج إمكانات كبيرة.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات