تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

في موسم جنيه .. تعرف على فوائد البرتقال

يعتبر البرتقال من النباتات الحمضيّة والمحتوي في تركيبه على السعرات الحراريّة وسكر الفواكه، والألياف الغذائية، والكاربوهيدرات، والبروتينات، والفيتامينات والأملاح المعدنيّة، ويأتي على أنواع عدة منها البرتقال الحمضي، والبرتقال الحلو، وبرتقال أبو صرة.

ويشرح أطباء فريق “ميددوز”  أن أهمية تناول فاكهة البرتقال تكمن في “احتوائه على الفيتامين C الذي يحتاجه الجسم لتشكيل الأوعية الدموية والعضلات والكولاجين”.

ويساعد فيتامين C في حماية خلايا الجسم من آثار الجذور الحرة الناتجة عن كسر الجسم للطعام أو التعرض لدخان التبغ وهذا الأمر مهم جدا نظرا لدور تلك الجذور بأمراض القلب والسرطان وغيرها.

ويستفاد من تناول البرتقال كذلك بـ”امتصاص الحديد وتخزينه وهذه الفائدة مهمة جداً عند مرضى فقر الدم”، ويستخدم البرتقال في ارتفاع كوليسترول الدم وارتفاع الضغط والوقاية من السكتة الدماغية.

ويبين الأطباء أنه نظراً لاحتواء البرتقال على كميات كبيرة من السترات، يفيد عصير البرتقال في منع تشكل حصوات الكلى.

ويلفت الأطباء إلى أن تناول البرتقال آمن للأم المرضع والحامل، والأطفال ولكن بالكميات المقبولة المعتاد تناولها دون زيادة.

الجدير بالذكر أن هناك دراسات توصلت إلى ان رائحة زيت البرتقال تقلل من حالات التوتر النفسية.

الخبر

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات