تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والنسيج بمشاركة ٢٦٠ شركة

بانوراما سورية:

انطلقت مساء امس الخميس في مدينة المعارض بدمشق الدورة العاشرة من معرض “صنع في سورية” التصديري للألبسة والنسيج – ربيع وصيف ٢٠٢٠ والذي ينظمه اتحاد غرف الصناعة السورية واتحاد غرف التجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للالبسة والنسيج
و يعد المعرض الأكثر أهمية على صعيد الترويج والتعريف بالصناعات النسيجية السورية لكل رجال الأعمال والمتخصصين والعاملين في قطاع الصناعات النسيجية للتلاقي والتباحث وعقد الصفقات التجارية والصناعية.

وعلى هامش الافتتاح أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل على أن المعرض سوري بامتياز وجميع الشركات وطنية تمثل 260 شركة وهو رقم مهم جداً، وبأن قطاع الصناعات النسيجية من أهم القطاعات السورية حيث امتاز على مدى عقود طويلة وهو قطاع متكامل بدءاً من زراعة القطن وانتهاءً بتصنيع الألبسة الجاهزة وما يمثله من قيم مضافة مرتفعة من جودة تميزت بها سورية على مدار سنوات طويلة استطاعات دخول الأسواق العالمية لتكون منتج قادر ومتميز على مستوى المواصفة والسعر.

بدوره رئيس الغرفة الدكتور سامر الدبس اكد على تفوق الصناعة السورية رغم السنوات الصعبة التي مرت على سورية حيث استطاع قطاع الصناعة الانتصار وهو ما ترجم على أرض الواقع من خلال هذه المعارض التخصصية والمشاركة الكبيرة التي تحظى بها هذه المعارض، كما نوه بالدور الكبير الذي تلعبه هذه المعارض في استقطاب المستوردين من عديد البلدان العربية وخاصة رجال الأعمال العراقيين اللذين سموا أنفسهم بالسوراقيين تعبيراً عن حبهم ودعمهم للشعب والقيادة وصناعيين. مشيراً إلى الفرص التي يقدمها المعرض والصفقات والعقود من قبل المستوردين ما يساهم في تحصيل العملة الصعبة.

شارك بالافتتاح رئيس اتحاد غرف الصناعة الأستاذ فارس الشهابي، و رئيس رابطة المصدرين السوريين الأستاذ أكرم قتوت، والاستاذ على تركماني عضو اتحاد غرف التجارة السورية، والاستاذ ماهر الزيات والسادة أعضاء مكتب غرفة صناعة دمشق وريفها م. محمد مهند دعدوش و حسام عابدين، والسادة أعضاء مجلس ادارة الغرفة نور الدين سمحا وحسام الطير.

يذكر ان المعرض يقام على أرض مدينة المعارض بدمشق ويستمر لغاية 9 شباط، ضمن الأجنحة (1 و10 و 11 و 26) على مساحة تصل إلى 14500 متر مربع، بمشاركة ٢٦٠ شركة متخصصة بالألبسة الرجالي – نسائي – ولادي – لانجري – جوارب – قطنيات، ومستلزمات انتاج بالإضافة لشركات شحن.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات