تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري... استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية..

اختيار قيادة قطرية جديدة.. الرئيس الأسد خلال ترؤسه اجتماعا موسعا للجنة المركزية لحزب البعث: ضرورة إجراء مراجعة نقدية لأداء الحزب والبناء على الإيجابيات وتجاوز السلبيات

20130708-221837

عقدت اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم اجتماعا موسعا برئاسة السيد الرئيس بشار الأسد الأمين القطري للحزب.

وقدم الرئيس الأسد خلال الاجتماع عرضا سياسيا تحليليا حول الحرب التي يتعرض لها الشعب السوري وآخر المستجدات المتعلقة بها والمواقف العربية والدولية بهذا الخصوص بالإضافة إلى دور الحزب خلال هذه المرحلة.

وأكد الأمين القطري للحزب على ضرورة إجراء مراجعة نقدية لأداء الحزب وكوادره من أجل البناء على الايجابيات وتجاوز السلبيات ومنعكساتها مشيرا إلى أن الخطوة الأهم هي العمل على ايجاد أقنية تواصل بين قيادات البعث والقاعدة الشعبية لتعميق التفاعل مع المواطنين.

وأضاف إن احدى أهم أولويات الحزب في المرحلة المقبلة يجب أن تكون تعزيز اللحمة الوطنية ولا يمكن النجاح بذلك إلا من خلال المنظمات والنقابات التي تعتبر من أهم الأدوات لتحقيق ذلك لأنها تشكل القاعدة الشعبية موضحا أن تاريخ حزب البعث النضالي يجب أن يكون المنطلق والأساس لعملية تطوير مستمرة ما يتطلب الالتصاق بالواقع وتعزيز ثقافة الحوار والعمل الشعبي التطوعي.

وفيما يتعلق بالمسألة التنظيمية للحزب شدد الرئيس الأسد على أنه يجب وضع معايير دقيقة للهرمية الحزبية وآليات ناجعة لاستقطاب الكفاءات واختيار ممثلي الحزب المناسبين في مؤسسات الدولة بما يمكنهم من العمل لتحقيق مصالح الشرائح الأوسع من عمال وفلاحين وحرفيين.

 

بعد ذلك فتح المجال للنقاش حيث تناولت مداخلات بعض الأعضاء أداء المؤسسة الحزبية خلال الأزمة ودورها في الدفاع عن الوطن بينما انتقدت مداخلات أخرى دور كوادر البعث في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ سورية ووصفته بأنه لا يتناسب مع تاريخ حزب البعث ولم يرتق إلى ما هو مرجو منه.

وتم خلال الاجتماع اختيار قيادة قطرية جديدة على الشكل التالي:

الرئيس بشار الأسد أمينا قطريا.

والسادة:

وائل الحلقي

محمد جهاد اللحام

عمار ساعاتي

عماد خميس

محمد شعبان عزوز

هلال هلال

عبد الناصر شفيع

عبد المعطي المشلب

فيروز موسى

راكان الشوفي

يوسف الأحمد

نجم الأحمد

خلف المفتاح

حسين عرنوس

مالك علي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات