تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

المقاتلات السورية تباغت مسلحي ‘التركستاني’ و’القاعدة’ جنوب إدلب

أغارت القوات الجوية السورية بعد منتصف ليل السبت على رتل من المسلحين أثناء تحركه في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.
وأفادت وكالة “سبوتنيك” إن الطيران الحربي نفذ سلسلة من الغارات الجوية استهدفت رتل عربات وآليات للإرهابيين الصينيين في تنظيم “الحزب التركستاني” ومسلحي “حراس الدين”.

وأضافت أن عملية الاستهداف جاءت بعد رصد طائرات الاستطلاع الروسية حشودا لإرهابيي التنظيمين في مناطق سيطرتهما بمحيط جبل الزاوية.

وأفادت الوكالة بأنه تم رصد تحركات معادية للمجموعات المسلحة على الطريق الواصل بين بلدتي “دير سنبل” و”البارة” بجبل الزاوية جنوبي إدلب، ما استدعى تعاملا سريعا من قبل الطيران الحربي مع هذه التحركات.

وأشارت إلى أنه تم تدمير عدة آليات ودراجات نارية مع راكبيها، مرجحة أن تكون المجموعات المسلحة كانت تهدف إلى حشد مقاتليها على محور “البارة – دير سنبل” تحضيرا لمحاولة هجوم جديدة على مواقع الجيش السوري القريبة من المنطقة، إلا أن الطيران الحربي باغتهم بهذه الغارات الاستباقية.

العالم سبوتنيك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات