تعافي 254 رأس أبقار مصاب بالتهاب الجلد العقدي بطرطوس.. مدير الزراعة: 1855 رأس قيد المعالجة ونفوق 67 رأس من 31 ألف رأس إجمالي القطيع

بانوراما سورية:

بين مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس أن إجمالي عدد رؤوس الأبقار المصابة بمرض التهاب الجلد العقدي في المحافظة بلغ 2533 رأس تم تسجيل 67 حالة نفوق من إجمالي عدد القطيع بالمحافظة البالغ 31928 رأس ، لافتاً إلى أنه تعافى حتى الآن بشكل نهائي 254 رأس و1855 رأس في طور المعالجة، منوهاً أن المديرية تشدد على عدم منح وثائق نقل الأبقار الحية من المحافظة إلى المحافظات الأخرى.
وأكد يونس أن مديرية الزراعة مستمرة بتعقيم حظائر الأبقار للمربين وتقديم المعالجات للأبقار المصابة ومتابعة المربين وإرشادهم لكيفية التعامل مع المرض والطلب إليهم بضرورة تقديم الخلطات العلفية المتوازنة ورفع مناعة الأبقار ووضع الشبك على النوافذ ومداخل الحظائر والاستمرار برش المبيدات لمكافحة الحشرات راشقة الدم.
وأوضح يونس أنه تم توزيع الأدوية المتاحة لدى المديرية في مناطق بؤر الإصابة، وتم تأمين مجموعة من الفيتامينات وخافضات الحرارة والمبيدات الحشرية وتوزيعها عن طريق الوحدات الإرشادية على المربين الذين لديهم إصابات، وسوف يتم تأمين مجموعة إضافية من الأدوية والفيتامينات عن طريق وزارة الزراعة.
وأشار يونس إلى أنه تم تشكيل لجنة مؤلفة من رئيس الصحة الحيوانية ورئيس دائرة الدواء البيطري ورئيس شعبة الأمراض المعدية، مهمتها استلام الأدوية البيطرية وتوزيعها على أصحاب الأبقار المصابة ومتابعة عمل الأطباء القائمين بالمعالجة.

الاعلام الزراعي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات