تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

الزللو.. طبيعة تجذب عيون المبدعين

الزائر لقرية الزللو في بانياس يكتشف من الوهلة الأولى سحر وجمال طبيعتها التي استقطبت صناع الفن والدراما لتصوير أعمالهم فيها وعراقتها حيث تنتشر فيها العديد من الآثار.

ويضفي نهر الزللو مزيداً من الألق على هذه القرية فعلى جانبيه أنشئت المقاصف والمطاعم والجلسات الشعبية التي تعتبر مصدر رزق للعديد من أهلها.

إبراهيم إبراهيم من سكان القرية يقول: منطقتنا مقصد مفضل لمحبي الطبيعة والهدوء كما دارت في جنباتها كاميرات العديد من المخرجين الذين استهوتهم بجمالها وتنوع مناظرها.

كذلك يجد محبو الآثار العديد من المواقع القديمة في القرية منها قلعة ومغارة معلا المشهورة ومغارة أخرى تضم مجموعة من القبور المحفورة بالصخر.

وتشتهر القرية بالعمل الشعبي حيث شارك أبناوءها حسب إبراهيم في شق طريقين يخدمان الأراضي الزراعية ومشروع إنارة شوارع القرية.

ويشير إبراهيم إلى أن معظم سكان القرية يعملون بالزراعة واهم زراعتهم أشجار الزيتون والزراعات المحمية إضافة إلى تربية الحيوانات.

وتعود تسمية القرية حسب روايات الأهالي نسبة إلى زهر اللوز أو القصب الرفيع الذي يكثر فيها.

غرام محمد

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات