ابو قبيس.. منتزهات طبيعية في غاية الروعة والجمال

شكل الوادي عنصر للجذب السياحي، لما يتمتع به من مناظر طبيعية خلابة وخضرة دائمة وموقع غني وجميل حيث يستمد غناه من وقوعه بين ثلاث قمم شاهقة من الغرب والشمال والجنوب ويكسوها خليط بانورامي من الأشجار المتوسطية وفي مقدمتها “الجوز والصنوبر والسرو والسنديان والغار والزعرور والبلوط والقطلب والزيتون و اللوزيات التي تعد امتدادا لغابات الجبال الساحلية.
يقع الوادي بين احضان الطبيعة الخضرة تحاوطه الجبال الشاهقة ويهرد منه الينابيع الدفاقة كل هذا جعل منه موقع جذب سياحي، هذا بالإضافة للمنتزهات التي كثرت فيه، فقام الزوار من ابناء المنطقة والمناطق الاخرى بالتكافت لهذا المكان الجميل.

يوجد في وداي ابووقبيس نبع سمي على اسم القرية (نبع أبو قبيس)، الدائم الجريان صيفاً وشتاءً ويروي، يحاوطه المنتزهات التي اقيمت حوله والبساتين الخضرة على امتداد 6 كيلومترات ويتميز بمياهه النقية التي تنساب على شكل مساقط وشلالات مائية.

وادي أبو قبيس الذي يقع إلى الغرب من حماة بحدود 55 كيلومترا على السفح الشرقي لسلسلة الجبال الساحلية يحتضن أربع قرى وادعة هي أبو قبيس والخرائب والكنائس وبيرة الجبل ويقطنها نحو 7 آلاف نسمة وكذلك أربع مزارع هي العروبة وجسر العرائس وبيرة الجبل ومشتى بيرة الجبل.

هذا ويذكر أن الوادي غني أيضاً بالآثار الرومانية والتي هي عبارة عن مساكن قديمة وكنائس ومنها بقايا كنيسة في بيرة الجرد وأخرى في أبو قبيس، هذا بالإضافة لقلعة ابو قبيس الاثرية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات