تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

مدير مشفى المواساة: التهابات هضمية ومفصلية أعراض كورونا في سورية

دمشق – حياه عيسى

كشف مدير مشفى المواساة الدكتور عصام أمين عن السماح لمشافي التعليم العالي بإجراء الفحص اللازم والمسحات الخاصة قريباً، وذلك من أجل كشف الإصابات وتقديم العلاج اللازم لها ضمن البروتوكولات العلاجية المتقف عليها، مشيراً في تصريح لـ “البعث” إلى أن انتشار الوباء ليس بكارثي ولا يشكل خطراً كبيراً على القطاع مع الإجراءات الاحترازية اللازمة، ولاسيما بوجود 800 جهاز تنفس اصطناعي في حين أن مرضى الكورونا المحتاجين إلى منافس لا تتجاوز نسبتهم  الـ 5{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} فقط، وهي الحالات الشديدة أو الحرجة، متابعاً أن المشفى خصص العيادة الصدرية للكشف عن الحالات المشتبهة وتحويلها إلى غرف مخصصة للعزل ليتم التواصل مع وزارة الصحة لأخذ مسحات وإرسالها إلى المخابر المركزية في الوزارة، وفي حال كانت النتائج إيجابية يتم إرسال فريق مختص من قبل الوزارة لأخذ الحالات الإيجابية وعزلها في الأماكن المخصصة، بالتزامن مع وجود فريق للتحري والتقصي عن المخالطين لأخذ مسحات وحجرهم والتأكد من سلبية المسحات.

ولفت أمين إلى وجود “لجنة كورونا” مشتركة بين كل من وزارتي الصحة والتعليم العالي مسؤولة عن وضع البروتوكول المخصص لكيفية التعامل مع المريض وتفاصيل الألبسة المخصصة لكل قسم تجتمع بشكل دوري لتنظيم الأمور الدورية لفيروس كورونا.

ومع  عدم إمكانية إجراء مسح الـ pcr لكافة المرضى، إلا أن وضع الانتشار الوبائي لفيروس كورونا مازال ضمن الحدود شبه الطبيعية كون المنحني الانتشاري بين المتسطح والصاعد، حيث يفيد أطباء مختصون أن الأعراض في سورية تمثلت بالالتهابات الهضمية والمفصلية ونادراً ما تأتي أعراض رؤية قاتلة، ومعدل الوفيات اليومي في الفترة الأخيرة تجاوز الـ 25 حالة وفاة لمصابي كورونا من ذوي الأمراض مزمنة سابقة، حيث تم التوجه حالياً إلى إبقاء المريض الذي تكون أكسجته فوق 85 بالبيت للعلاج، والحالة الوحيدة المقبولة بالمشفى المصاب بالنخر الرؤى الشديد المرافق لقصور تنفسي ويحتاج إلى منفسة، وهم لا يتجاوز عددهم  3 أو 4 حالات في كافة المشافي، علماً أن أغلب الأشخاص أصيبوا بالفيروس منذ شهر 11 أو 12 وأخذوا المناعة اللازمة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات