تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

عادات خاطئة عند الأطفال خلال العيد… احذروها!

حذّر الأطبّاء من بعض العادات الخاطئة في عيد الأضحى المبارك خاصة للأطفال، منها تناول الحلويات والمثلجات لما لهذه العادات من تأثير سلبي على صحة الأطفال، لافتين إلى أنّ الإكثار منها بشكل عام يؤدّي إلى السمنة ونقص الشهية لباقي المأكولات، ولا يفضل للأطفال أقلّ من سنتين تناول حلويات العيد.

وجاءت قائمة المحظورات كالتالي:
المشروبات المثلّجة والآيس كريم
تسبّب المشروبات الغازية والعصائر المثلجة والآيس كريم التهاباً في الحلق غير أنّ الإكثار منها يسبّب الإسهال.
التدخين والشيشة
يفضّل عدم التدخين خلال إجازة العيد، ولا بدّ من إبعاد الأطفال عن الجلسات العائلية التي يكثر فيها التدخين سواء السجائر أم الشيشة؛ لأنّها تسبّب حساسيّة صدر وحساسيّة جيوب أنفيّة وعدوى صدريّة متكرّرة والتهابات متكرّرة في الأذن ومشكلات في المناعة.
اللعب المنزليّة
يجب الانتباه للقطع الصغيرة الموجودة في الألعاب، والتي يمكن أن يضعها الطفل في فمه ومنها الخرز.
الألعاب الناريّة والمسدسات
تشكّل هذه الألعاب خطورة كبيرة على الأطفال، منها الحروق وإصابات العين ومشكلات الأذن بسبب الصوت العالي، وقد يسبب انفجارها في يد الطفل أو في جيبه إصابات بالغة له.
الألعاب الخارجية
في الملاهي يجب أن نلتزم بقواعد استخدام كلّ لعبة من حيث الوزن والطول والعدد، ونلتزم بقواعد السلامة، ويجب استخدام أحزمة الأمان لتلافي خطر السقوط والخبطات، ولكن معظمها مغلق في الوقت الحالي بسبب انتشار وباء كورونا في العالم.
الزحام
يسبّب الزحام زيادة العدوى بوباء كورونا المنتشر في العالم بجانب الذات الجلدية والتنفسيّة والاختناق والحساسيّة الصدريّة.
الطرق العامة والسريعة
يجب الانتباه لأطفالنا في العيد، وعدم ترك الطفل بمفرده أثناء السير في هذه الطرق أو بالقرب منها، وكذلك يجب الحذر من السيارات والدراجات النارية الطائشة.
الشواطئ والنزهات
يجب أن يبقى الطفل تحت نظرك، حتى لو كان متدرّباً على السباحة، ولا تسمح له بالسباحة بعيداً والدخول إلى الأعماق.
أشعة الشمس المباشرة
احذر من ضربات الشمس، ولو حدث ذلك يجب وضع الطفل في حمام بارد سريعاً.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات