تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

الأطفال الصغار مصدر لنقل فيروس كورونا!

رصدت دراسة صغيرة وجود فيروس كورونا في الجهاز التنفسي العلوي لدى الأطفال دون سنّ الخامسة المصابين بالداء، بكمّيات كبيرة جداً مقارنة بالمرضى الأكبر سنّاً.

وتثير تلك النتائج تساؤلات جديدة، بشأن ما إذا كان الصغار يمكنهم نقل عدوى كورونا للآخرين.
والبيانات بشأن كون الأطفال مصادر لنقل العدوى بفيروس كورونا ضئيلة، ولم تجد التقارير المبكّرة أدلة قوية على كونهم مساهمين رئيسيين في نشر الفيروس المميت، الذي فتك بأرواح مئات الآلاف حول العالم.
وقال الباحثون الذين نشروا الدراسة إنّ فهم احتمال نقل الأطفال للعدوى سيكون أساسيّاً في عملية تطوير إرشادات الصّحّة العامّة.
ففي الفترة بين 23 آذار و27 نيسان 2020، اختبر فريق بحثي مسحات من المرضى الداخليين والخارجيين وقسم الطوارئ ومواقع أخذ المسحات من قائدي السيارة في شيكاغو.
وتضمّنت الدراسة 145 شخصاً، أعمارهم بين شهر واحد و65 عاماً، وتتراوح إصاباتهم بمرض “كوفيد 19” من خفيفة إلى متوسطة، وتمّت دراستهم في 3 مجموعات: الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 5 سنوات، والأطفال من 5 إلى 17 عاماً، والبالغين من 18 إلى 65 سنة.
وتشير تحاليلهم إلى أنّ الأطفال الصغار كان لديهم كمّيات من الفيروس في الجهاز التنفسي العلوي تزيد على البالغين بما يتراوح بين 10 إلى 100 مثل.
وتوصّلت الدراسة إلى أنّ كميات الفيروس لدى الأطفال الأكبر سنّاً المصابين بمرض “كوفيد 19” مماثلة للمستويات لدى البالغين.
ووجدت هذه الدراسة كمّيات أكبر من الحمض النووي الفيروسي، وهي الرموز الوراثيّة للبروتينات لإنتاج فيروسات جديدة، في الأطفال دون سنّ الخامسة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات