تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

أطعمة تسبب الصداع.. تعرفوا عليها

تتسبّب العديد من الأطعمة في الإصابة بالصداع فهي تحتوى على الكثير من الأملاح والمواد الحافظة.
إليكم أبرز تلك الأطعمة :
– القمح: هو أحد أكثر مسبّبات الصداع شيوعاً لدى بعض الأشخاص والتي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الأمعاء يمكنك تجنّب القمح وبدلاً من ذلك، تناول الحبوب مثل الحنطة والكينوا.
– الفول السوداني والمكسرات الأخرى
يمكن أن يسبّب الفول السوداني صداعاً لدى بعض الأشخاص بسبب وجود التيرامين ويمكن للإفراط في تناول بعض المكسرات أن تكون سبباً للصداع لبعض الأشخاص.
– الأطعمة المخللة والمخمّرة
يمكن أن تحتوي الأطعمة المخللة والمخمّرة على كميات كبيرة من التيرامين والهيستامين، ما قد يسبّب الصداع لدى بعض الأشخاص.
– الفول
وتشير الدراسات إلى أن حبوب المجففة يمكن أن تؤدّي إلى الصداع لدى البعض هذا بسبب وجود التيرامين في هذه الأطعمة.
– الموز والأفوكادو الناضج
يمكن أن يسبّب الصداع بسبب وجود التيرامين، الشيء نفسه ينطبق على الأفوكادو الناضج.
– البيض
فهو مفيد للغاية لصحتك، ومع ذلك قد يؤدّي الاستهلاك المفرط له إلى خلق استجابة مناعية تؤدّي إلى حدوث الالتهابات وتحفيز الصداع، إذا كنت تعتقد أن البيض يسبب الصداع، قلّل من استهلاكه خاصة الصفار لتجنّب الإصابة بالكوليسترول.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات