تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

(تاميكو) تدعم المنظومة الصحية ب 4.5 مليارات ليرة من الأدوية والمعقمات

دمشق- مركزان خليل:

أكد الدكتور فداء علي – المدير العام للشركة الطبية العربية (تاميكو)  أن الشركة استطاعت تحقيق نقلة نوعية في مجال العمل الإنتاجي، وخاصة بعد إعادة تأهيل وصيانة العديد من الآلات الإنتاجية وبعض خطوط الإنتاج التي تعرضت للتخريب من قبل العصابات الإرهابية المسلحة، إضافة إلى إدخال آلات جديدة لإنتاج الأدوية ذات الحاجة الملحة للمواطنين وتوفيرها بصورة انسيابية في الأسواق، وخاصة في ظل ظروف جائحة «كورونا» حيث استطاعت الشركة تأمين السوق المحلية ودعم المنظومة الصحية بأدوية ومعقمات طبية تزيد قيمتها على 4.5  مليارات ليرة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تموز، ووصلت قيمة الإنتاج للمواد المذكورة بحدود 4.7 مليارات ليرة.
وأضاف علي في تصريح لصحيفة«تشرين»: إن الشركة لم تتوقف عن تزويد المنظومة الصحية في المحافظات بالأدوية والمعقمات الضرورية لمكافحة وباء «كورونا» بمئات الأطنان، ولاسيما محافظات (حلب، وطرطوس، واللاذقية، وحماة ،وحمص، ودرعا، والسويداء) وغيرها إلى جانب تسليم نقابة الصيادلة قسم كبير من الأدوية المنتجة لدى الشركة، ناهيك عن تزويد الجهات العامة والخاصة بالمعقمات وغيرها بقصد تعزيز وسائل الحماية المطلوبة..
وأضاف علي: إن آخر دفعات الأدوية لن تكون الأخيرة وهي تزويد صيادلة حلب بسلة من الأدوية تزيد قيمتها على 125 مليون ليرة..
وهناك خطة يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصناعة والصحة والجهات المعنية لاستكمال دعم المنظومة الصحية لتلافي تأثيرات جائحة «كورونا» وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات