تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

متى تصبح النغزات في القلب تحتاج مراجعة للطبيب؟

النغزات في القلب هي أصوات تحدث أثناء دورة ضربات القلب، مثل الصفير أو الضجيج، نتيجة اضطراب الدم في القلب أو بالقرب منه. يمكن سماع هذه الأصوات بواسطة سماعة الطبيب، بحيث يمكن رصد الأصوات الطبيعية لإغلاق صمامات القلب. موقع صحتي يبحث في نغزات القلب.

يمكن أن تظهر النغزات القلبية عند الولادة (مشكلة خلقية) أو تتطور لاحقا في الحياة. لا تعد نغزات القلب مرضا محددا، ولكن قد تشير النفخات إلى وجود مشكلة قلبية كامنة.

غالبا ما تكون النغزات القلبية غير ضارة (بريئة) ولا تحتاج إلى علاج. قد تتطلب إجراء اختبارات متابعة للتأكد من أن اللغط ليس ناتجًا عن حالة قلبية كامنة خطيرة. فيما يتم توجيه العلاج، إذا لزم الأمر، إلى سبب النغزة.

أسباب النغزات في القلب

يمكن أن تجعل الحالات الشائعة ضربات القلب أسرع وتؤدي إلى نغزات متكررة في القلب. يمكن أن تحدث أيضا لدى المرأة الحامل، أو في حالة فقر الدم الشديد، ضغط الدم المرتفع، فرط نشاط الغدة الدرقية، والحمى.

كما يمكن أن تشير النغزات أيضا إلى مشكلة أكبر في صمام القلب. حيث تغلق الصمامات وتنفتح للسماح للدم بالتدفق عبر الحجرتين العلويتين في القلب “الأذينين” والحجرتين السفليتين “البطينين”.

وتشير الدراسات الطبية إلى دور التوتر والحزن الشديد والاكتئاب في احتمال بروز النغزات في القلب، والتي قد تحدث بشكل مفاجئ وظرفي بحسب الحالة التي يمر بها الإنسان، لتزول لاحقا من تلقاء نفسها مع تحسن الظرف النفسي للشخص.

متى يجب رؤية الطبيب؟

معظم النغزات القلبية ليست خطيرة، ولكن إذا كنت تعتقد أنك أو طفلك مصاب بنفخة قلبية، فحدد موعدًا لرؤية طبيب الأسرة. يمكن لطبيبك أن يخبرك ما إذا كانت دقات ونغزات القلب بريئة ولا تتطلب أي علاج إضافي، أو إذا كانت هناك مشكلة قلبية كامنة بحاجة إلى مزيد من الفحص.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات