تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

دراسة: الأعراض الجانبية تظهر على 9 من كل 10 متعافين من كورونا

أظهرت دراسة أولية كورية جنوبية أن أعراضا جانبية كالإعياء والعواقب النفسية وفقدان حاستي الشم والتذوق ظهرت على تسع من بين كل عشرة متعافين من الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت رويترز عن المسؤول في المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “كوون جون ووك” قوله “إن مسحا إلكترونيا أجري بمشاركة 965 شخصا تعافوا من مرض كوفيد 19 وإن 879 منهم أي 91 بالمئة قالوا إنهم أصيبوا بعرض جانبي واحد على الأقل للمرض”.

وأشار كوون إلى أن الإعياء كان هو العرض الجانبي الأكثر شيوعا حيث تحدث 2ر26 بالمئة من المشاركين عن شعورهم به تليه صعوبة التركيز بنسبة 6ر24 بالمئة.

وشملت عواقب المرض الأعراض الجانبية النفسية أو العقلية وفقدان حاستي الشم أو التذوق.

وأودى فيروس كورونا بحياة اكثر من مليون وخمسة آلاف شخص حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول الماضي وفق أحدث احصاء لموقع وورلد ميترز الأمريكي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات