تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

ضبط شبكة في حمص تمتهن تحويل الأموال الأجنبية بطريقة غير قانونية

أعلنت وزارة الداخلية الكشف عن شبكة مؤلفة من عدة أشخاص تمتهن تحويل الأموال الأجنبية بطريقة غير مشروعة من خارج القطر ومن المناطق التي تتواجد فيها المجموعات الإرهابية المسلحة إلى محافظة حمص.

وأشارت الوزارة إلى أنه من خلال التنسيق مع الضابطة العدلية لمصرف سورية المركزي قام فرع الأمن الجنائي في حمص بإلقاء القبض على جميع أفراد الشبكة ومصادرة مبالغ مالية منهم كانت معدة للتحويل والتسليم وأجهزة خليوية وجهاز لاب توب وإيصالات حوالات مالية وفواتير ووثائق تثبت قيامهم بتحويل الأموال بطرق غير قانونية حيث اعترفوا بالتحقيق معهم بما نسب إليهم وقيامهم بتحويل ما يقارب المليار ليرة سورية خلال عملهم لمدة أربعة أشهر.

وحسب الوزارة فقد اعترف أفراد الشبكة أنهم يقومون بتحويل أموال من أشخاص خارج القطر ومن المناطق التي تتواجد فيها المجموعات الإرهابية المسلحة إلى محافظة حمص ويتقاضون نسبة من المبالغ المالية لقاء ذلك ويتواصلون فيما بينهم ومع رئيس الشبكة المقيم في منطقة سرمدا بريف إدلب عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي “واتس أب” ومن خلال أرقام هواتف دولية ويقومون بتسليم المبالغ وإرسالها عبر شركات التحويل الداخلية المرخصة دون الإعلام عن مصدرها بمعدل خمسين حوالة مالية كل يوم.

وبينت الوزارة أنه تم إلقاء القبض على شخصين من المتعاملين مع الشبكة وبتفتيش مكتبيهما بحضور الضابطة العدلية لمصرف سورية المركزي عثر فيهما على فواتير تثبت تعاملهما بغير الليرة السورية ومدون عليها السعر بالدولار الأمريكي وفق سعر الصرف بالسوق السوداء وقد تم تسليم المبالغ المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات