تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

الدكتور اسكندر عمار المدير العام لمشفى الباسل بطرطوس:تم تزويد المشفى مؤخرا بعدد من التجهيزات الطبية الحديثة.. وأقسام جديدة دخلت في الخدمة

بانوراما سورية- علي مالك عيشة:

للمستشفيات العامة دور كبير وهام في حياتنا جميعا وخاصة بعد انتشار العديد من الأمراض والأوبئة وكذلك تنبع أهميتها من أن معظم ابناء المجتمع لايملكون الأمكانيات الكافية للتوجه للعيادات والمستشفيات الخاصة ذات الأجور والتكاليف المرتفعة مم يدفعهم للعلاج في المشافي العامة ذات الخدمات الطبية المتنوعة والمميزة .
وللحديث عن دور مشفى الباسل وأهم الانجازات العلمية الطبية وأهم التجهيزات كان لنا لقاء مع الدكتور اسكندر عمار المدير العام للهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس ليحدثنا حول أهم التطورات في المشفى حيث أكد تزويد مشفى الباسل مؤخرا بعدداً من التجهيزات الطبية الحديثة أهمها جهاز الطبقي المحوري المتعدد الشرائح الذي يتمتع بمواصفات تقنية عالية تسمح بدراسة بعض الحالات الدقيقة وقد وضع في الخدمة الحالية مما يخدم جميع المواطنين من محافظة طرطوس والمحافظات الاخرى ..
وأضاف د. عمار : تم ايضا تزويدب المشفى هذا العام بجهاز قياس اسواء انكسار العين وجهاز ياغ ليزر وجهاز أرغون ليزر خاص بالأمراض العينية مما يعطي قيمة مضافة وتتخفف معاناة المواطنين كثيرا .
وبالإضافة إلى تزويده أيضا بأجهزة CR خاص بقسم الأشعة وأجهزة تخطيط قلب وحواقن وريدية والعمل جاري لتوريد أجهزة اخرى ضمن خطط موضوعة لذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقا لتعليمات الاستجرار الوزاري الموحد رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من حصار وعقوبات من دول مختلفة
ولم تغب الانجازات العلمية المستمرة عن الواجهة حيث سجل عدة أبحاث علمية في جامعات ومراكز أبحاث عالمية في العام الماضي والحالي كان لها صدى ايجابي من خلال رفع السوية العلمية للأطباء الاختصاصيين والمقيمين ومما انعكس أيضا بشكل تلقائي على المرضى المراجعين من حيث تقديم الخدمات المختلفة .
حيث كان آخر هذه الأبحاث ورقة بحثية حول عمل جراحي بعنوان (نزف غزير لورم GIST صائمي وهو حالة نادرة مهددة للحياة ) نشرت في جامعة أكسفورد حول أورام جهاز الهضمي وطرق علاجها كيميائيا وجراحيا ً.
وبخصوص أعمال البناء الجارية أشار الدكتور عمار إلى استمرار العمل وفق العقد المبرم مع الشركة العامة للبناء والتعمير لترميم أقسام المشفى وقد تم مؤخرا استلام قسم الجراحة العصبية ومازال العمل جاريا لتحديث ما تبقى من قسم الإسعاف وذلك بإنشاء أربع غرف عمليات اسعافية وعناية مشددة اسعافية بالإضافة إلى تحسين الموقع العام للمشفى ( المدخل – الأرصفة وغيرها ) حيث تم تجهيز قسم غزل خاص بمرضى كورونا مع عناية مشددة تابعة له ويعمل هذا القسم بفعالية عالية في معالجة أوضاع المرضى إلى جانب قسم آخر ( عناية مشددة داخلية ) لتكون رديفا للعناية الجراحية حيث وضعت هذا الأسبوع في الخدمة ..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات