تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

أجهزة حديثة وأقسام جديدة تدخل الخدمة في مشفى الباسل بطرطوس

طرطوس- فادية مجد:

أكد مدير عام الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس الدكتور اسكندر عمار أن مجموع الخدمات الطبية المقدمة في مشفى الباسل بطرطوس من بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول الماضي بلغ ١١٩٥٩٩٤ خدمة طبية.
وبلغ عدد مراجعي قسم العيادات خلال التسعة الأشهر الماضية ٨٢٧٦٧ مراجعاً في حين وصل عدد مراجعي قسم الإسعاف إلى ٩٩١٤٩ مريضاً وعدد مراجعي قسم الأشعة ٦٠٧٣٦ مريضاً.
وعدد صور الطبقي المحوري / 10585/ صورة والتحاليل المخبرية وصل عددها إلى 795143 تحليلاً مخبرياً وأفاد أنه تم تزويد الهيئة العامة لمشفى الباسل مؤخراً بعدد من التجهيزات الطبية الحديثة أهمها:
ـ جهاز الطبقي المحوري المتعدد الشرائح ويمتاز هذا الجهاز بخصائص علمية تشخيصية مميزة قادرة على تقديم الخدمة التشخيصية للمرضى وتصوير جميع أجزاء الجسم وقد وضع في الخدمة وجهاز قياس اسواء انكسار العين وجهاز ياغ ليزر وجهاز أرغون ليزر الخاص بالأمراض العينية بالإضافة إلى تزويدنا أيضاً بأجهزة CR الخاص بقسم الأشعة وأجهزة تخطيط قلب وحواقن وريدية
مبيناً أن العمل جار لتوريد أجهزة أخرى ضمن خطط موضوعة لذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقاً لتعليمات الاستجرار الوزاري الموحد رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من حصار وعقوبات من دول مختلفة.
ولفت الدكتور اسكندر إلى أن الإنجازات العلمية مستمرة في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس حيث سجل عدة أبحاث علمية في جامعات ومراكز أبحاث عالمية في العام الماضي والحالي، وقد كان لها صدى إيجابي من خلال رفع السوية العلمية للأطباء الاختصاصيين والمقيمين الأمر الذي انعكس أيضاً بشكل تلقائي على المرضى المراجعين من حيث تقديم الخدمات المختلفة، مشيراً إلى أن آخر هذه الأبحاث هي ورقة بحثية حول عمل جراحي بعنوان (نزف غزير لورم GIST صائمي وهو حالة نادرة مهددة للحياة) نشرت في جامعة أكسفورد حول أورام الجهاز الهضمي وطرق علاجها كيميائياً وجراحياً.

وعن أعمال البناء الجارية والأقسام المحدثة أكد استمرار العمل وفق العقد المبرم مع الشركة العامة للبناء والتعمير لترميم أقسام المشفى وقد تم مؤخراً استلام قسم الجراحة العصبية وما زال العمل جارياً لتحديث ما تبقى من قسم الإسعاف وذلك بإنشاء أربع غرف عمليات إسعافية وعناية مشددة إسعافية بالإضافة إلى تحسين الموقع العام للمشفى (المدخل – الأرصفة وغيرها)
كما تم أيضاً تجهيز قسم عزل خاص بمرضى كورونا مع عناية مشددة تابعة له ويعمل هذا القسم بفعالية عالية في معالجة أوضاع المرضى إلى جانب قسم آخر (عناية مشددة داخلية) لتكون رديفاً للعناية الجراحية حيث وضعت هذا الأسبوع في الخدمة.

وعن قسم الأورام وخدماته وعدد الجرعات المقدمة أوضح أنه تم توسيعه حديثاً ليصبح قادراً على استيعاب الأعداد الكبيرة من المراجعين من المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث يعمل وفق المعايير العالمية لجودة الخدمات الطبية مع وجود كادر طبي مدرب وصيدلية خاصة لحفظ أدوية الأورام ومخبر لحل أدوية الأورام. مبيناً أن القسم يقدم الخدمات المجانية لكافة المراجعين ويتم تأمين الأدوية عن طريق وزارة الصحة ومجاناً.
و بلغ عدد جلسات المعالجة الكيميائية للأورام في قسم الأورام خلال التسعة الأشهر الماضية ٤٠٦٥ جلسة.

بانوراما سورية- الثورة اون لاين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات