تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

الأمانة السورية للتنمية.. (بيت آمن) فعاليات متنوعة لرفع الوعي المجتمعي لمناهضة العنف الأسري

ضمن فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي تستمر فعاليات حملة بيت آمن التي أطلقتها الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع مفوضية شؤون اللاجئين وكلية التربية بجامعة دمشق بمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية بدمشق وريفها.

وأوضح مدير الحملة مدير منارة باب شرقي المجتمعية عبد الله الإبراهيم في تصريح لوكالة سانا أن الحملة تهدف إلى دعم المرأة نفسياً وقانونياً واقتصادياً وتتضمن أنشطة توعوية وجلسات استشارية ومنتديات حوارية في المراكز المجتمعية لمنارات الأمانة بدمشق وريفها وعددها 6 مراكز وفي مقر الجمعيات الأهلية المشاركة وعددها 25 جمعية لافتاً إلى أن الفعاليات تركز على رفع مستوى الوعي المجتمعي لمناهضة العنف الأسري من خلال التعريف به وسبل الحد من هذا السلوك لانعكاسه السلبي على المرأة والأطفال إضافة إلى التركيز على دور الرجل في دعم المرأة ومساندتها.

وأشار الإبراهيم إلى أن الحملة ركزت أيضاً على أهمية إشراك لجان المجتمع المحلي في التخطيط والتقييم للحملة بهدف تحقيق التواصل الفعال مع المجتمع حيث تتوزع أنشطة الحملة بشكل واسع لتشمل 25 منطقة بدمشق و20 منطقة بريفها إضافة إلى مشاركة عدد من وسائل الإعلام للتعريف بالحملة وأهدافها لإيصال رسائل توعوية تخاطب كل فئات المجتمع منوهاً بأن برنامج الحملة يتضمن إطلاق عدد من المشاريع تعنى بالدعم الاقتصادي للمرأة.

يشار إلى أن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي هي حملة عالمية تبدأ من الـ 25 من تشرين الثاني وهو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وتستمر حتى الـ 10 من الشهر القادم وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

إيناس سفان

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات