تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

توليد بانياس تبدأ صيانة مجموعتها البخارية الأولى بعد أن أنهت صيانة 3 مجموعات

طرطوس- ربا أحمد:

بدأت شركة توليد بانياس الحرارية أعمال صيانة لمجموعتها البخارية الأولى بهدف المحافظة على استمرارية أعمالها ورفع طاقتها التشغيلية .
وذكر مدير التشغيل بالشركة م.رامز خنيسة إلى أنه تم الانتهاء من صيانة العنفات الثانية والثالثة والرابعة ، وتم الآن البدء بأعمال صيانة العنفة البخارية الأولى نتيجة اهتراءات على مسخنات الهواء الدوارة على وشائع معيد التحميص نتيجة الانثقابات والتهريب التي كانت تحصل فيها للبخار ، بحيث يتم تنظيف انف المراجل تمهيداً لإعادة بناء الآجر الحراري والبدء بتركيب وشائع معيد التحميص ومتابعة تبديل أنابيب المرجل السفلية من قبل عمال الصيانة الميكانيكية .
بدوره مدير الصيانة م.محمد سليمان أوضح أن مسخنات الهواء الدوارة وصلت لمرحلة صار فيها ترقق بالمادة الرئيسية فيها وبالتالي لا تقوم بعملية التبادل الحراري بشكل جيد ما يستدعي صيانتها ، لافتاً إلى أن أعمال الصيانة ستستمر ٤ أشهر وبأيدي عمالنا الذين يتميزون بخبرات كبيرة على مدى السنوات.
لافتاً إلى أن قطع مضخات التغذية قديمة جداً والصيانة هي لكافة الأجزاء المهترئة لرفع حمولتها بأقصى ما يمكن . إلى جانب تنظيف المعدات من مضخات سحب ومضخات تغذية والمولدات الحرارية كافة ، إضافة إلى القناة البحرية .
وأوضح أن العمل مستمر بجد ونشاط لجميع ورش الصيانة من أجل إنجاز الأعمال المطلوبة في صيانة المجموعة البخارية الأولى بأسرع وقت ممكن لتعود للخدمة بأفضل حال وتعطي الطاقة الكهربائية للشبكة العامة .
يذكر أن الشركة العامة لتوليد بانياس تقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط جنوب مدينة بانياس بحوالي 3 كم تنتج الطاقة الكهربائية بأربع مجموعات بخارية وقودها مادة الفيول وعنفتين غازية وقودهما الغاز الطبيعي ، عدد عمالها حوالي 950 من مهندسين وفنيين وعمال وإداريين وملحق بالشركة مدينة سكنية لعمالها بأجور رمزية ، حيث تضم حوالي 300 شقة سكنية مفروشة يسكنها 300 عامل مع عائلاتهم ، وبقية العمال ينتقلون إلى أماكن سكنهم إلى جميع مناطق وقرى محافظة طرطوس واللاذقية بباصات مبيت على نفقة الشركة

بانوراما سورية- الثورة أون لاين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات