تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

هذه الأطعمة تساعد في علاج الالتهابات الجلدية في الشتاء

تنتج الالتهابات الجلدية عن بعض العدوات البكتيرية أو الفيروسية كما يمكن أن تحدث نتيجة تناول بعض أنواع الطعام. ومن الممكن أن تصبح أعراضها أكثر تفاقماً في فصل الشتاء.

ومن أجل الحد منها من الممكن الاعتماد على بعض الوصفات الصيدلانية لكن يمكن ايضاً تناول بعض أنواع الأطعمة المفيدة.

ومن هذه الاطعمة الملفوف الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين C الفعال في محاربة البكتيريا الضارة. ولهذا السبب يتم استخدام أوراقه أحياناً من أجل علاج الجروح والخدوش والقيح وغير ذلك.

ومن الممكن الاستفادة أيضاً من خصائص زيت جوز الهند الذي يحتوي على الكثير من حمض اللوريك وهو ضروري لتقوية جهاز المناعة ومساعدته على محاربة الفيروسات المسببة للالتهابات.

كذلك ينصح الخبراء في هذه الحالة بتناول الثوم الطازج لأنه يحتوي على حمض الأليين الأميني المضاد للجراثيم والمطهر. ومن الممكن الاستفادة من الثوم من أجل علاج الخمائر والفطريات التي يمكن أن تنمو في الجهاز الهضمي.

ويعتبر العسل من الأدوية الناجعة في علاج الالتهابات الجلدية. والسبب أنه يحتوي على انزيم بيروكسيد الهيدروجين المعالج للجروح.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات