تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزارة السياحة السورية تتوقع مضاعفة أعداد القادمين من العراق بعد قرار منح تأشيرات الدخول من المعابر ا... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 16/ 11/ 2023 القمة العربية الإسلامية الاستثنائية تدين مجازر الاحتلال الهمجية في قطاع غزة وتطالب بوقف تصدير الأسلح... الرئيس الأسد يلتقي الرئيس السيسي في الرياض على هامش أعمال القمة العربية الإسلامية الاستثنائية كلمة السيد الرئيس بشار الأسد في القمة العربية الإسلامية غير العادية لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطين... مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2024 بمبلغ 35500 مليار ليرة سورية موزعة على 2650... عدوان اسرائيلي جديد على مطاري دمشق وحلب .. استشهاد عامل مدني وأصابة اخر وخروج المطارين من الخدمة سورية: المجزرة الصهيونية في مستشفى المعمداني بحق مئات الأبرياء عمل وحشي الرئيس الأسد يصدر قانونا يقضي بتسويةالأوضاع الجمركية لمالكي المركبات والبضائع المفقودة بالمناطق الحر... الرئيس الأسد خلال استقباله عبد اللهيان: وجوب تكاتف الجميع لوقف جرائم (إسـرائيل) ضد الشعب الفلســطيني

أعراض المرارة المبكرة وطرق الوقاية

تتسبب حصوات المرارة التي تسدُّ الأنبوب المؤدي إلى خارج المرارة في التهاب المرارة. يؤدي ذلك إلى تراكم العصارة الصفراوية والتي قد تتسبب في الالتهاب. وتتضمن الأسباب الأخرى لالتهاب المرارة مشكلات القناة الصفراوية والأورام والأمراض الخطيرة وبعض حالات العدوى.
لنكتشف أعراض المرارة المبكرة قبل أن تتحول إلى مزمنة وتشكل خطراً على الصحة،
قد تشمل علامات وأعراض التهاب المرارة المبكرة أو المتقدمة، الآتي:
– ألم حاد في الجزء العلوي من البطن أو الوسط.
– انتشار الألم إلى الكتف العلوي أو الظهر.
– الألم عند لمس منطقة البطن.
– الغثيان والقيء.
– الحمى.
وغالباً ما تحدث أعراض التهاب المرارة بعد تناول وجبة غذائية، خصوصاً إذا ما كانت هذه الوجبة كبيرة وغنية بالدهون.
يمكنكِ تقليل خطر التهاب المرارة لمنع تشكل حصى المرارة عن طريق اتباع الخطوات التالية:
– فقدان الوزن ببطء: فقدان الوزن السريع يمكن أن يزيد من خطر تكون حصى في المرارة. إذا كنتِ بحاجة إلى إنقاص وزنك، فاهدفي إلى فقدان من 0.5 كيلو إلى حوالي كيلوجرام واحد في الأسبوع.
– حافظي على وزن صحي: من المرجح أن تؤدي زيادة الوزن إلى الإصابة بحصى المرارة. للوصول إلى وزن صحي، يمكنك تقليل السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني.
– اختاري نظامًا غذائيًا صحيًا: قد تزيد الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون ومنخفضة الألياف من خطر تكون حصى المرارة. لتقليل المخاطر، قومي باختيار نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات