تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

عكس التوقعات.. إصابات بكورونا تزايدت بطرطوس رغم العطلة الطويلة

طرطوس – رفاه نيوف
أمل مديرو المشافي والكادر الطبي والتمريضي بمحافظة طرطوس أن يحصل انخفاض بحالات الإصابة بفيروس كورونا خلال العطلة الطويلة والتي من المفترض أن تكون بمثابة حجر صحي للجميع ولكن للأسف حدث العكس وكأن العطلة جاءت للنزهة والزيارات ما أدى إلى تزايد أعداد المصابين بالفيروس في أنحاء المحافظة .. هذا ما أكده الدكتور اسكندر عمار مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس وبيّن أن نسبة الإشغال في أقسام العزل وصلت إلى ٩٠ % وأغلب الحالات الواردة إلى المشفى صعبة لتأخر تلقي العلاج والنسبة الأكبر للإصابات كانت لمن لديه أمراض مزمنة و لكبار السن ما يجعل العلاج أصعب وأطول وبين أن الكادر الطبي يعمل بكل طاقته في جميع الأوقات إلا أن خسارة إنسان تعتبر خسارة كبيرة مع أن الوقاية من هذا الوباء لا تحتاج إلا لارتداء الكمامة والتعقيم وغسل اليدين بالصابون باستمرار.
من جهته أكد الدكتور محي الدين عيسى مدير مشفى الدريكيش أن المشفى لم يشهد انخفاضاً في أعداد المصابين بالفيروس خلال أيام العطلة حيث بلغت نسبة الإشغال بأقسام العزل ٧٠ – ٨٠٪ مع العلم بأن المشفى يغطي منطقة صافيتا والمشتى إضافة لمنطقة الدريكيش حيث أكد عيسى أن الوضع ما زال تحت السيطرة.
في حين شهد مشفى الشيخ بدر تراجعاً بعدد الإصابات بالفيروس خلال نهاية الأسبوع الماضي فسجل ١٠ حالات كما بيّن الدكتور حسان حسن مدير المشفى وأشار إلى أن نسبة الإشغال ما بين ٥٠ – ٥٥٪ .
وفي النهاية أكد الجميع ضرورة تحلي المواطنين بالوعي الذين ما زال غائباً عن اغلبهم من ناحية ضرورة ارتداء الكمامة والابتعاد عن الازدحام والتعقيم بشكل مستمر وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار ما يضمن حياة الفرد والمجتمع.

بانوراما سورية-تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات