تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

(المحبة وطن)…مبادرة تربوية مجتمعية في مدرسة الشهيد وسام مايز رستم/ الشيخ سعد 

بانوراما سورية-ريم عبد اللطيف:

بمناسبة استقبال العام الجديد 2021 و تحضيراً لاستقبال الفصل الدراسي الثاني شاركت الأطر الإدارية و التعليمية وعدداً من التلاميذ والطلاب في مدرسة الشهيد وسام مايز رستم بمبادرة تربوية مجتمعية لطلاء جدران سور المدرسة و ذلك إيماناً منهم بأهمية الصرح المدرسي و ضرورة تفعيل الدور الإيجابي للمبادرات الهادفة .
حيث شارك الجميع بتوظيف مهاراتهم ومواهبهم في طلاء الجدران على امتداد سور المدرسة بالكامل ، و تزيينها بلوحات جدارية ملونة . و قد تزينت هذه اللوحات برسومات متنوعة حملت صوراً من وحي المناهج التعليمية و مذيلة بعبارات تربوية هادفة ، كما تزينت عدداً منها بشعارات كاشعار منظمة طلائع البعث و علم الجمهورية العربية السورية و بعض الرسومات التي جاءت من وحي المناسبات الوطنية .

و تعقيباً على أهمية هذه المبادرة عبّر الموجه التربوي والمشرف على المدرسة الاستاذ جودت أسعد قائلاً :
(( علينا جميعاً أن نوظف المواهب و المهارات الموجودة لدى الكوادر و التلاميذ في عمل يساهم في نهضة و تحسين صورة مدارسنا التي هي بيتنا الثاني ، و أن نساهم ضمن الإمكانيات المتاحة في تحسين صور مدارسنا في المحافظة )).

مديرة المدرسة السيدة ثراء علي شكرت الجهود الكبيرة للجميع لإنجاز هذه المبادرة وقالت :
((الشكر لجميع الأطر الإدارية و التعليمية على جهودهم الكبيرة و تعاونهم اللافت كأسرة مدرسية واحدة ، ،حيث استثمروا أيام العطلة في يومي الجمعة و السبت لتزيين و طلاء سور المدرسة إضافة إلى القيام بأعمال التنظيف الكاملة و التي أعطت صورة رائعة عن عمل هذه الكوادر وتعاونهم كفريق واحد و أن هذه المبادرة جاءت على نفقتنا الخاصة و تبرعاً من الجميع لتزيين و تحسين المظهر العام للمدرسة ))،

بينما عبرت المرشدة الاجتماعية صفاء زهرة عن أهمية هذه المبادرات وخاصة في هذه الظروف التي تتطلب منا العمل و التعاون مع مديرية التربية ومع وطننا قائلةً:
((المحبة وطن …والوطن الذي لا نستطيع العمل لأجله لا نستحقه ، لهذا علينا أن نعمل لوطن يزهر فيه الجمال ، لنزرع بذور المحبة بقلوب أطفاله و أن نهديهم أمناً وسلاماً وسعادةً تملأ قلوبهم))

يذكر أن هذه المبادرة جاءت بالتعاون مع الفنان خليل بلال الذي قدم خبرته و تنسيق الرسومات الجدارية و الألوان و مزجها بالشكل المناسب و تابع تنسيق الرسومات على الجدران
و من الكوادر المشاركة في العمل كلاًّ من السادة مادلين رستم ، سناء حماد ، ريما ابراهيم ، دارين صالح ،غيداء صالح ، فاديا سليمان ،و شعبان خليل و عدد من تلاميذ المدرسة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات