تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

مدير مشفى المواساة : منحنى الإصابات بفايروس “كورونا” بدأ بالانخفاض منذ أيام

كشف مدير مستشفى المواساة في العاصمة دمشق عصام الأمين “أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا بدأ بالانخفاض منذ أيام، بعد أن شهد تسطحاً في أواخر كانون الأول، وأصبح حينها عدد المرضى الذين يراجعون المشافي متقارب.”

وقال الأمين: “في تشرين الأول من العام الماضي كان يوجد في مستشفى المواساة 15 مريضاً مصاباً بفايروس “كورونا”، ودخلنا بالذروة الثانية لانتشار الفايروس في تشرين الثاني 2020.”

وتابع الأمين “خلال تشرين الثاني استقبل مستشفى المواساة 170 حالة اشتباه بالإصابة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين إصابة 60 شخصاً منهم فقط”.

“أما خلال كانون الأول 2020، استقبل المستشفى 150 حالة اشتباه، تبين إصابة 120 منهم، بحسب ما قاله مدير المستشفى في حديثه لتلفزيون الخبر.

وأكد الأمين أن “جميع الحالات التي تراجع المستشفى تخضع لإجراء فحص pcr، وعندما نتحدث عن أعداد الإصابات فنحن نتحدث عن الإصابات التي تراجع المستشفى فقط”، مشيراً إلى وجود حالات تقوم بمراجعة المستشفيات وتتلقى العلاج ضمن المنزل”.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت مساء السبت عن تسجيل 95 إصابة جديدة، ما يرفع العدد الرسمي للإصابات إلى 12274 حالة، بالإضافة إلى شفاء 64 حالة ليصل عدد حالات الشفاء إلى 5953، بينما تم تسجيل 5 حالات وفاة ليصل عدد الوفيات إلى 768 حالة.

الخبر

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات