تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

إعلان نتائج المسابقة البرمجية المحلية بجامعة البعث.. وفوز فريق اتش دي في دي دوت اورغ بالمسابقة للموسم السابع

بانوراما سورية:
أقامت جامعة البعث على المدرج الكبير في كلية الآداب والعلوم الإنسانية حفل اختتام وإعلان النتائج للمسابقة البرمجية الجامعية المحلية لموسمها السابع والتي اقيمت فعالياتها في المخبر المركزي لكلية الهندسة المعلوماتية.
وأشار الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن المسابقة البرمجية الجامعية المحلية المقامة على مستوى جامعة البعث تحظى بكل الرعاية والاهتمام لأهميتها في حل مجموعة من المسائل بشكل برمجي لأهم المواضيع في البرمجة الديناميكية وخوارزميات البيان والهندسة والسلاسل النصية والألعاب ونظرية العدد والهندسة الحسابية وبنى المعطيات وتتمايز الفرق المشاركة حسب مستواها العلمي وقدرتها على تحليل المسائل والتصميم وحلها بأسرع وقت، والمسابقة هي اختبار المهارات التحليلية والبرمجية للمتسابقين ودليل على استثمار الوقت وتوزيع المهام والتعاون بالعمل بشكل جماعي للطلاب.
وأكد الدكتور الخطيب أن هذا الحفل هو مناسبة وطنية ومحطة علمية هامة لتشجيع طلبتنا اللذين يمتلكون حافزاً كبيراً للتفوق املاً منهم رفع اسم بلادهم عالياً وتحقيق مراتب متميزة على المستوى العالمي، مشيراً أن جامعة البعث كانت اول حاضنة في مجال المعلوماتية والبرمجيات والمنظومات التقنية المختلفة التي باتت اليوم من أساسيات العصر الاقتصادية والعلمية ويمكن الاستفادة من تطبيقاتها في مختلف مجالات الحياة.
وفاز فريق اتش دي في دي دوت اورغ بالمركز الاول في المسابقة البرمجية، ويتألف الفريق من ثلاثة طلاب من كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة البعث هم مهند العسكري ومارسيل ابراهيم ونسيم داغستاني بإشراف المدرب طوني مقدسي، وعبروا عن سعادتهم وفخرهم بفوز فريقهم بالمركز الأول الذي سيعطيهم الدافع للتحضير للمرحلة القادمة من المسابقة والتقدم في مجال البرمجة متمنين أن يمثلوا جامعة البعث بأفضل صورة في المسابقة البرمجية الوطنية.
تلاه في المرتبة الثانية فريق إم وفي المرتبة الثالثة فريق بارني أند فريندز وفي المرتبة الرابعة فريق بطاطا تلاه في المرتبة الخامسة فريق أرجي اي تي.
يذكر ان الفرق الخمسة الأوائل ستتأهل للمشاركة في المسابقة الوطنية التي ستقام يوم الجمعة ١٥-١-٢٠٢١.
حضر حفل الختام الدكتور فائق شدود أمين فرع الحزب في الجامعة وأعضاء من قيادة فرع الحزب في الجامعة والدكتور الياس بطرس نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الادارية والطلاب وعمداء الكليات.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات