تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

إليكم 4 أطعمة تساعدكم على التعافي بسرعة من الأمراض

يحتاج الجسم إلى بعض أنواع الطعام لكي يتمكن من التعافي سريعاً من عدد من الأمراض، وخصوصاً تلك التي ترتبط بالجهاز المناعي. وفي هذا السياق أجمع الكثير من الخبراء على أن من المفيد جداً تناول هذه الأصناف.

1 عسل مانوكا

يحتوي على الكثير من المغذيات ومنها الفيتامين B والنحاس والكالسيوم والحديد والمغنيزيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والأحماض الأمينية. وهو يتفوق على العسل العادي من حيث فوائده بمقدار 4 أضعاف. ويحدّ تناوله من نمو البكتيريا الضارّة في الأمعاء.

2 الثوم

يُعرف هذا المكوّن بخصائصه المطهّرة والمضادة للجراثيم والفطريات والأكسدة. ويرتبط هذا باحتوائه على عدد كبير من المركبات المفيدة، ومنها الأليسين والأجوين والألين. ومن الممكن الاعتماد عليه لخفض ضغط الدم وإزالة السموم من الجسم وتسهيل الشفاء.

3 الكركم

يساعد في التخلص من بعض مشاكل الجهاز الهضمي، لأنه يحتوي على مادة الكركمين المضادة للالتهابات. كما أن تناوله يساهم في علاج بعض أعراض القولون العصبي ويمكن أن يحد من حدوث النفخة وحرقة المعدة.

4 التوت

يُنصح بتناول هذا النوع من الفاكهة لأنه يحتوي على العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد الجسم على الشفاء. وهو غني بالفيتامين C الذي يساهم في تسريع عملية التئام الجروح من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات