وجبات خفيفة تجدد طاقة الجسم..!

خلال الفصل البارد يشعر العديد من الأشخاص بتراجع في مستوى الطاقة والنشاط لديهم؛ وهم ربما يحتاجون إلى تناول بعض الوجبات الخفيفة التي تساعد على تجديد طاقة الجسم ومنحه جرعة من الحيوية والقوة في مواجهة البرد والفيروسات الشتوية المختلفة.
لدينا مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة الصحية التي تقوم بالمهمة خلال الشتاء:
المكسرات النيئة
قد يكون بالإمكان تزويد الجسم ومّده بالطاقة من خلال تناول المكسرات (الجوز، اللوز، البندق، الكاجو، الفستق الحلبي…)، والتي من المفضل أن تكون نيئة غير مقلية وغير مملحة.
فلا يغفل أن هذه المكسرات غنية بالسعرات الحرارية، لذا، تناوليها باعتدال أي بمعدل قبضة اليد كوجبة خفيفة (سناك)؛ فهذه المكسرات ذات قيمة غذائية مرتفعة وتساعد الجسم على الهضم بسهولة.
اللبن قليل الدسم
يمكنك الحصول على سناك صحي من اللبن الذي يحتوي على الكالسيوم والبروبيوتيك (وهي البكتيريا الجيدة الموجودة في اللبن التي تساهم في تسهيل عملية الهضم في الأمعاء وتعزيز جهاز المناعة في الجسم)، مما بدوره يساعدك على محاربة الإرهاق والتعب.
الفطر الطازج
أن كوباً واحداً من الفطر الطازج يوفر لك ما يقرب من 50 بالمائة من نسبة الحديد التي تحتاجينها يومياً؟ وهذا أمر جدُّ مهم في نقل الأوكسجين داخل الدم، مما يحارب الشعور بالإرهاق على الفور، ناهيكِ عن مدى أهميته في الرجيم والأنظمة الغذائية الصحية، كونه منخفض السعرات الحرارية.
الخضروات الطازجة
احصل على الفوائد الغذائية العديدة من جراء تناول الخضروات الطازجة الغنية بالمعادن والفيتامينات مثل (الخضر الورقية الخضراء، الخيار، الجزر، الطماطم…) التي من خلالها يمكنك مدّ جسمك بالطاقة وتقوية جهازك المناعي ومحاربة الأمراض التي يمكن أن تواجهكِ خصوصاً في فصل الشتاء.
البيض المسلوق
البيض غني جداً بالبروتين، فهو يمدّ الجسم بنسبة 39 % من الاحتياجات اليومية. ويساعد تناول البيض على بناء عضلات سليمة وإمداد الجسم بالطاقة.
ننصحك بتناول البيض المسلوق والابتعاد عن البيض المقلي، ويمكنك تناول بيضة مسلوقة كوجبة “سناك”، كونها قليلة الوحدات الحرارية، وتشعرك بالشبع لفترة طويلة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات